رجيم صحى خاص لفصل الشتاء

الثلاثاء، 03 مارس 2015 11:14 ص
رجيم صحى خاص لفصل الشتاء رجيم صحى خاص لفصل الشتاء
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فصل الشتاء من أكثر الفصول التى تكثر بها الشكوى من زيادة الوزن، نظرا لزيادة رغبتك فى تناول الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على السكريات والكربوهيدرات والدهون الزائدة التى تساعدك على الشعور بالدفء، مما يؤدى إلى تخزينها فى صورة دهون تتجمع فى منطقة البطن والفخدين، ولكن يمكنك الشعور بالدفء دون زيادة الوزن من خلال اتباع نظام غذائى ورجيم صحى ومفيد.

هناك أنواع عديدة للرجيم والنظم الغذائية القاسية التى يمكنها فقدان وزنك بشكل سريع، نقدم لك مجموعة من النصائح عند وضع برنامج لعمل رجيم صحى ومفيد يفقدك بضع كيلوجرامات من وزنك دون شعورك بالبرودة فى فصل الشتاء، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

اتباع رجيم صحى يتطلب النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا - 2015-01 - اليوم السابع

اتباع رجيم صحى يتطلب النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا



النوم يعتبر من أوائل الأمور التى يجب أن تأخذ فى الاعتبار عند التفكير فى اتباع رجيم صحى ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا، أو على الأقل 7 ساعات من النوم أثناء فترة الليل، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن فقدان الوزن والفوائد الصحية ذات صلة للغاية بالحصول على عدد ساعات النوم المناسبة، لأن جسمك يحصل على الراحة التى يحتاجها ويؤدى جميع المهام بشكل صحيح، مما يؤدى إلى فقدان الوزن وزيادة الصحة.

اتباع رجيم صحى يشترط عدم تخطى وجبة الإفطار - 2015-01 - اليوم السابع

اتباع رجيم صحى يشترط عدم تخطى وجبة الإفطار



هناك خطأ شائع عند اتباع رجيم صحى هو تخطى وجبة الإفطار التى تعتبر أهم وجبة فى اليوم، لأن معدتك تظل خاوية ما يقرب من 10 ساعات قبل الاستيقاظ لذا يجب أن تكون وجبة الإفطار مغذية للغاية وتحتوى على مزيد من الطاقة، حيث إن وجبة الإفطار تسمح للجسم بحرق السعرات الحرارية بوتيرة أسرع مما يؤدى إلى تحسين التمثيل الغذائى، مما يؤدى تلقائيا إلى فقدان الوزن، وينصح أخصائيو الرجيم أن تشمل وجبة الإفطار البيض المخفوق، والحليب منزوع الدسم دقيق الشوفان بدلا من القهوة أو الكعك.

حرق الدهون فى رجيم صحى يحتاج تناول الأطعمة الصحية - 2015-01 - اليوم السابع

حرق الدهون فى رجيم صحى يحتاج تناول الأطعمة الصحية



عملية التمثيل الغذائى تعزز عملية حرق الدهون بشكل سريع تتطلب إضافة الأطعمة الصحية، وجعل هذه الأطعمة كقاعدة فى غذائك اليومى، لاحتوائها على قيمة غذائية كبيرة مثل الكالسيوم، أوميغا 3 والمعادن بنسبة كبيرة.

قائمة من الأطعمة التى يجب أن تدرج فى رجيم صحى فعال - 2015-01 - اليوم السابع

قائمة من الأطعمة التى يجب أن تدرج فى رجيم صحى فعال



لوز، الكاجو، الجوز، البندق، الجوز، فستق، المكسرات، حبوب السمسم، بذور شيا، بذور الكرفس، بذور الكتان، بذور الخردل، بذور اليقطين، بذور العنب، عش الغراب، تفاح، الفواكه المجففة، خردل، كمثرى، الحمضيات زيتون، الفواكه المجففة، زيت الكانولا، سمك مملح، سمك السلمون، الشوكولاتة الداكنة، كرنب، بروكلى، الحبوب الكاملة، الأرز البنى، زنجبيل، خل، الماء النقى.


موضوعات متعلقة..


رجيم البيض الأسرع لإنقاص وزنك

دايت صحى للمراهقات للتخلص من السمنة.. الحد من الوجبات السريعة.. وممارسة الرياضة.. تجنب الحلويات والأطعمة غير الصحية وزيادة كمية الماء.. عدم إغفال وجبة الإفطار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة