جمعية خيرية تستغل الفستان المثير للجدل فى التوعية بالعنف ضد المرأة

الجمعة، 06 مارس 2015 05:22 م
جمعية خيرية تستغل الفستان المثير للجدل فى التوعية بالعنف ضد المرأة الصورة التى نشرتها جمعية "جيش الخلاص" الخيرية الدولية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فكرة مبتكرة جدًا، استغل فرع جنوب أفريقيا من جمعية "جيش الخلاص" الخيرية الدولية، الضجة الكبيرة التى أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأسبوع الماضى، حول الفستان ذى اللونين الأبيض والذهبى، الذى يراه البعض باللونين الأزرق والأسود، فى التوعية بقضية العنف ضد المرأة، من خلال صورة نشرتها فى تغريدة لها على موقع "تويتر" صباح اليوم.

الصورة توظف الجدل حول لون الفستان لخدمة قضية المرأة


الصورة ظهرت فيها "مودل" ترتدى الثوب المثير للجدل بلونيه الأبيض والذهبى، وجسدها مغطى بالكدمات وآثار ضرب عنيف مع عبارة تقول "لماذا يصعب عليك أن ترى الأزرق والأسود"، إضافة إلى عبارة أخرى تقول "الوهم الوحيد هو اعتقادك بأنه كان خيارها، هناك واحدة من كل 6 نساء تقع ضحية للعنف، أوقفوا الاعتداء ضد المرأة"، وذلك فى إشارة إلى التفسير العلمى لظاهرة الاختلاف حول ألوان الفستان، التى قال البعض إنها ترجع إلى "الوهم البصرى".

وحملت الصورة كذلك شعارًا لبيت آمن للنساء المعنفات وأطفالهن تديره جمعية "جيش الخلاص"، وتشير الجمعية إلى أنها ساعدت فى المنزل أكثر من 5 آلاف شخص.

ووفقًا لموقع "buzzfeed" فإن التغريدة أثارت إعجاب الكثيرين وسرعان ما انتشرت الصورة على كافة مواقع التواصل الاجتماعى.

تاريخ جمعية جيش الخلاص


يشار إلى أن "جيش الخلاص" (The Salvation Army) هى جمعية مسيحية بروتستانتية دولية مستقلة عن الكنائس تقوم بأعمال خيرية لمساعدة الفقراء، وبدأت كجمعية للأحياء الفقيرة فى لندن عام 1865.




موضوعات متعلقة:


طبيب عيون: شبكية العين السبب فى اختلاف لون الفستان المثير للجدل


"أبيض فى ذهبى ولا أسود فى أزرق؟؟".. لون فستان يثير التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعى














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة