بالصور.. حفلات ليالى التليفزيون تعود بعد غياب 6 سنوات

الجمعة، 10 أبريل 2015 08:08 ص
بالصور.. حفلات ليالى التليفزيون تعود بعد غياب 6 سنوات محمد منير
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا لم تكن من الجيل الذهبى الذى شاهد التليفزيون المصرى، وأعماله البديعة فى الثمانينات والتسعينات من القرن الماضى، لذلك لن تدرك مصطلح "ليالى التليفزيون"، سوى أنها كانت مجرد حفلات يذيعها التليفزيون المصرى، إذا كانت فى شم النسيم أو فى الأعياد "الفطر" و"الأضحى".

ولكن "ليالى التليفزيون" كانت أكبر من أن تكون حفلة للغناء، وذلك لأنها كانت "بوصلة" نجوم الغناء أواخر الثمانينات وفى التسعينات، والألفية الجديدة، بل إنها كانت دليلا على قوة التليفزيون آنذاك.

وبعد غياب طويل يصل لـ6 سنوات، تعود ليالى التليفزيون، مرة أخرى بنجوم الغناء العربى هانى شاكر ولطيفة ومحمد رشاد، الأحد المقبل، فى شرم الشيخ، كما ستغنى المطربة الشابة نجم أراب جوت تالنت ياسيمنا.

وقد أحيا ليالى التليفزيون فى بداية التسعينات، الكثير من نجوم عرب مثل كاظم الساهر، والذى اشتهرت حفلاته بـ"الدباديب"، فى حين كانت سببا فى شهرة مجموعة كبيرة من النجوم مثل باسكال مشعلانى ونوال الزغبى، وديانا حداد، وهو ما يثبت أن تلك الليالى كانت دعما قويا للنجوم العرب.

كما غنى فى هذه الحفلات مجموعة كبير من أشهر نجوم الغناء فى مصر، على رأسهم الكينج محمد منير، وأنغام وشيرين ونادية مصطفى وبهاء سلطان كذلك الفنانة السورية أصالة، فقد كان لها بصمة قوية خلال هذه الحفلات.

كما شاركت النجمة اللبنانية نانسى عجرم، فى بدايتها الفنية فى إحدى ليالى التليفزيون، وتحديدا خلال عام، 2003، لتنطلق بعدها كواحدة من أهم نجمات الوطن العربى.

فيما احتضنت تلك الفكرة أصحاب المواهب الناشئين مثل فرقة واما، والتى شاركت فى إحدى هذه الليالى، وشقت طريقها بعد ذلك كأشهر فرقة غنائية شبابية فى مصر، فى أوائل الألفية.

لم تقتصر حفلات ليالى التليفزيون على الغناء فقط، بل كانت بها فقرة أساسية، وهى الكوميديا، والسخرية، والنكت، من خلال أشهر المونولوجست المصريين، مثل الراحل حمادة سلطان، والفنان مدحت بركات، وعصام بركات والفنان محمود عزب، والذى اشتهر من خلال هذه الحفلات بـ"عزب شو".
محمد منير  -اليوم السابع -4 -2015
محمد منير


	شيرين  -اليوم السابع -4 -2015
شيرين


	أنغام  -اليوم السابع -4 -2015
أنغام


	نانسى عجرم -اليوم السابع -4 -2015
نانسى عجرم


باسكال مشكلانى  -اليوم السابع -4 -2015
باسكال مشكلانى


فرقة واما -اليوم السابع -4 -2015
فرقة واما


أصالة -اليوم السابع -4 -2015
أصالة


كاظم الساهر -اليوم السابع -4 -2015
كاظم الساهر


محمود عزب -اليوم السابع -4 -2015
محمود عزب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة