نجوم تألقت فى الدورى وتجاهلها المنتخب.. كوبر أعطى ظهره لعاشور ومودى وأبو السعود والعش وزيزو وبركات والسيد وريكو.. وضم أسماء تخطت الثلاثين

الجمعة، 10 أبريل 2015 04:29 م
نجوم تألقت فى الدورى وتجاهلها المنتخب.. كوبر أعطى ظهره لعاشور ومودى وأبو السعود والعش وزيزو وبركات والسيد وريكو.. وضم أسماء تخطت الثلاثين حسام عاشور
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من الأسماء التى برزت فى مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم، بعدما قدمت عروضا طيبة مع فرقها وظهرت بمستوى مميز، إلا أن تألقها اللافت للنظر، لم يشفع لهم فى أن يحظوا بشرف الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر.

إختيارات كوبر


يختار كوبر بين شريحة كبيرة من النجوم البارزين فى الدورى لاختيار عناصر المنتخب الوطنى، ويكون الاختيار على أساس الأفضل فى كل مركز لتكوين قوام الفراعنة، وليس على أساس معايير أخرى، لأن الكفاءة فى الملعب هى الشرط الأساسى لاختيار عناصر المنتخب، لكن هناك لاعبون أظهروا كفاءة عالية فى مشوار الدورى هذا الموسم ومع ذلك تجاهلها المدرب الأجنبى للفراعنة.

لعل أبرز الأسماء التى تجاهلها كوبر، حسام عاشور رمانة الميزان فى خط وسط الأهلى، وهو اللاعب الذى يرسم عليه الأسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للفريق الأحمر، خطة لعب فريقه، كونه لاعبا محوريا يجيد الضغط على المنافس من العمق وتبدأ من عنده بناء الهجمات، ونفس الأمر بالنسبة لمحمود عبد العزيز قلب وسط الإسماعيلى وأهم العناصر الموجودة فى تشكيلة الدراويش والذى يقدم مستوى ثابت منذ بداية الموسم الحالى.

كوبر يتجاهل مدافعى المقاولون والإسماعيلى


كما يتجاهل كوبر ثنائى خط الدفاع أحمد عبد العزيز مودى مدافع المقاولون العرب وأحمد العش مدافع الإسماعيلى، رغم ظهورهما بمستوى طيب هذا الموسم، ويلعبان بصفة أساسية منذ بداية الموسم عكس الثنائى شريف حازم وأحمد دويدار مدافعى الأهلى والزمالك، اللذان لا يشاركان بصفة أساسية منذ بداية الموسم الحالى.

وغفل الجهاز الفنى للمنتخب عن ضم ثلاثى صناعة اللعب عمرو بركات وصلاح ريكو ومحمود السيد لاعبى المقاصة والشرطة والجونة، كونهما من أهم العناصر فى فرقهما ويؤدون مستوى قوى هذا الموسم، خاصة عمرو بركات أحد أفضل اللاعبين فى الموسم الجارى، إلا أن تألقهم لم يشفع لهم فى أن يحظوا بالاهتمام من كوبر.

وغفل كوبر عن ضم لاعبين مميزين فى خط الهجوم مثل طارق سالم ومحمد سالم مهاجمى الرجاء والمقاولون على الترتيب رغم تألقهم هذا الموسم مع فريقيهم.

واهتم كوبر بضم أكبر عدد من نجوم الأهلى والزمالك، متغاضيا عن ضم لاعبين آخرين مميزين، وضم لاعبين لا يشاركون مع القطبين بصفة منتظمة، بل يشاركون على فترات، فى الوقت الذى يوجد لاعبين فى الفرق الأخرى هم العمود الفقرى لفرقهم.

وضم كوبر لاعبين تخطوا سن الثلاثين رغم أنه فى مرحلة بناء منتخب قومى جديد من عناصر الشباب، ولعل أبرزهم حسام غالى وعماد متعب وشريف إكرامى وأحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكى ووليد سليمان.


أخبار متعلقة..


"كوبر" يضم أحمد عبد الملك و4 لاعبين جددًا لمعسكر المنتخب

كوبر يحدد 5 يونيو موعدا لانطلاق معسكر الاستعداد لتنزانيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة