5 نصائح للتأقلم على الحياة بالعواصم الكبرى.. "اركب عجل وماتكلش تيك أواى"

الإثنين، 13 أبريل 2015 09:00 م
5 نصائح للتأقلم على الحياة بالعواصم الكبرى.. "اركب عجل وماتكلش تيك أواى" عجل - أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادة ما تكون العواصم والمدن الكبرى حلم كل من يعيش خارجها، لما بها من أضواء جاذبة وسبل حياتية مليئة بوسائل الترفيه، ولكن بمجرد العيش فيها يشعر كل منا بصخبها وإزعاجها وازدحامها المرورى، ولكن لا يستطيع الأشخاص التخلى عن الحياة بها فيوجد بها المحلات التجارية الكبرى، والوظائف الأفضل، وغيرها من أدوات الحياة التى ربما تبدو أفضل. ويقدم لك موقع Life hack 5 نصائح تساعدك على التكيف مع الضوضاء والحياة فى المدن الكبرى، ويمكنك أن تحصل على إيجابيات الحياة بها، دون الإصابة بانهيار عصبى، فقط انظر للجانب الإيجابى بعيدًا عن ارتفاع الأسعار والزحام والضوضاء والاختناق المرورى.

1 . يمكنك استئجار شقة صغيرة واستغلال كل ما بها من مساحات فارغة

من المعروف أن أسعار العقارات فى المدن الكبرى تكون مرتفعة ولذا يمكنك العيش بقدر إمكانياتك البسيطة واتبع نظرية "تعلم الاستفادة من المساحات الفارغة"، فيمكنك استخدام المساحة الفارغة فوق الثلاجة والدولاب وتحت الأسرَّة، وإنشاء بعض الأرفف فى الحوائط والأركان وحاول أن تتخلص من كل المتعلقات غير الضرورية حولك.

2 . تعلم كيفية التعامل مع الضغط العصبى والإجهاد

مهما كنت مجهدًا يمكنك دائمًا أن تحدد موقفك تجاه ما يحدث من أمور، لتبقى مع نفسك قليلاً لتفكر فى الوضع الأفضل لك دون توتر أو اتخاذ قرارات سريعة لحظة الانفعال، وهذا السبب هو الذى سيجعلك هادئًا تمامًا مهما كانت الحياة تلقى لك فى طريقك من صعاب. هناك المئات من الأساليب التى يمكنك من خلالها أيضًا التعامل مع التوتر، بالبحث عنها ستجد الأمور أبسط مما كنت تتخيل.

3 . تعلم كيف تدير وقتك

عادة ما يضيع الكثير من الوقت فى حياة المدن الكبرى بسبب الزحام ومظاهر الحياة والترف الكثيرة لا تجعل كل هذا يسرقك وقتك دون أن تدرى، اعرف جيدًا أين تريد أن تذهب كل يوم، واحسب توقيتات "مشاويرك"، فهناك الكثير من الوسائل التى يمكن أن تساعدك فى ذلك كتطبيقات الهواتف الحديثة، أو اقرأ نصائح الخبراء فى أساليب إدارة الوقت، واقنع نفسك دائمًا أنه طالما هناك ميزانية لحساب النفقات يجب أن يكون هناك ما تفعله لتنظيم وقتك.

4 . تعلم أن تتجنب زحام المرور

الاختناقات المرورية هى الطاعون الذى يمزق أعصابك، يلتهم وقتك ويهدد خططك بالانهيار، ولكن عليك أن تعلم جيدًا أنه لا توجد مدينة كبيرة خالية من هذا الأمر، مهما كان صعبًا تعلم طرقًا بديلة باستخدام أجهزة GPS، تخلص من كبريائك واخرج من السيارة تمامًا، واستخدم مترو الأنفاق أو الدراجة فى الأيام المزدحمة سيكون ذلك أسرع.

5 . تعلم أن تعيش على نحو بسيط

حياة المدن الكبرى مكلفة، وأنه على الرغم من أنك قد يتملكك الأمل فى العثور على وظيفة أحلامك لتكون قادرًا على تحمل تكاليف أعباء الحياة، إلا أنه يجب عليك أن تكون جاهزًا لجميع الاحتمالات، وأن تحاول أن توفر بعض الأموال من راتبك لتتمكن من تأمين المستقبل، وتجنب شراء الأطعمة الجاهزة وارتياد المقاهى بصفة مستمرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة