أرقام كابيتال يعين مسئولين بالإدارة العليا لذراعه الاستثمارية فى مصر

الأربعاء، 15 أبريل 2015 11:29 ص
أرقام كابيتال يعين مسئولين بالإدارة العليا لذراعه الاستثمارية فى مصر شريف حشمت المسئول الجدد فى أرقام كابيتال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أرقام كابيتال، المصرف الاستثمارى المختص فى الأسواق الناشئة، اليوم الأربعاء، عن تعيين كل من راضى الحلو وشريف حشمت أعضاءً فى طاقم الإدارة العليا لـ أرقام للوساطة المالية، وهى ذراع المصرف المختصة بأعمال الوساطة المالية فى جمهورية مصر العربية، اعتباراً من اليوم، بهدف تعزيز أعمال أرقام فى جمهورية مصر العربية، والتى تعد جزءاً رئيسياً من استراتيجية المصرف للتوسع.

وقال رياض مليتى، الرئيس التنفيذى لأرقام كابيتال، "أرحب بكل من راضى وشريف فى فريق عمل أرقام، لا سيما فى هذه المرحلة الشيقة من مسيرة أعمالنا فى جمهورية مصر العربية، ولا شك أن خبراتهما واسعة فى السوق المحلية ستلعب دوراً محورياً فى الارتقاء بمستوى أعمالنا فى مصر، كما سيعزز تعيينهما قدرتنا على توفير حلول استثمارية عابرة للحدود لعملائنا من المؤسسات والأفراد ذوى الملاءة المالية المرتفعة فى كل من مصر ومختلف أنحاء العالم."

وأضاف، "سنواصل خلال الأشهر والسنوات المقبلة العمل على دراسة فرص تنمية أعمالنا فى مصر، والتى تتمتع بالمقومات اللازمة لتحقيق نمو قوى ومستدام على المدى الطويل.

وستضمن مشاريع البنى التحتية الشاملة قيد التنفيذ والتخطيط فى مصر، دعم وتنمية اقتصادها المحلي، ولا سيما البورصة المصرية التى حققت للمستثمرين عوائداً ممتازة تجاوزت الثلاثين بالمائة خلال العام الماضي، ومن المتوقع لها أن تشهد البورصة عدداً من عمليات الاكتتاب الأولى العام خلال العام الجاري. ونتطلع قدماً لأن نلعب فى أرقام دوراً متزايد الأهمية فى ضخ تدفقات الرساميل فى مصر وأن ندفع قدماً عجلة نمو اقتصاد الدولة."

يذكر أن راضى كان عمل سابقاً كشريك مؤسس فى "ويلث بروتيكت أس آيه" فى جينيف، وهى شركة مختصة بتقديم الخدمات الاستشارية للفرص الاستثمارية فى الأصول العقارية الأوروبية المدرة للدخل كاستثمارات بديلة عن المحافظ الاستثمارية فى السندات للعملاء ذوى الملاءة المالية المرتفعة فى منطقة الشرق الأوسط.

وعمل راضى قبل ذلك فى عدة مناصب رفيعة، حيث شغل منصب العضو المنتدب لشركة "بلتون" للوساطة المالية فى القاهرة والشريك المؤسس والمدير العام لشركة "تراست جروب سيكيوريتيز" فى القاهرة، وكان راضى استهل مسيرته المهنية كمهندس معمارى لدى شركة "بيشتيل"، وذلك بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس فى مجال الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية فى القاهرة. ويشار إلى أنه عضوٌ فى معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA).

أما بالنسبة لشريف، فانضم إلى أرقام من شركة "فاروس سيكيوريتيز" فى القاهرة، وهى إحدى أبرز أربعة شركات الوساطة المالية المصرية، حيث شغل بمنصب المدير التنفيذى للعمليات، وكان شريف قد عمل قبل ذلك فى عدة مناصب، منها مساعد نائب الرئيس ومدير العمليات لدى شركة "أتش سي" للوساطة المالية، بالإضافة إلى تقلده مناصب أخرى فى مجال الوصاية المالية والعمليات لدى "سيتى بنك" فى جمهورية مصر. ويمتلك شريف عضوية فى مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة