المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء: محلب استقبل رئيس شركة سيمنس العالمية

الأربعاء، 15 أبريل 2015 06:38 م
المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء: محلب استقبل رئيس شركة سيمنس العالمية المهندس إبراهيم محلب ورئيس شركة سيمنس العالمية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء رئيس شركة سيمنس العالمية، وحضر المقابلة وزير الكهرباء، والدكتور هانى عازر مستشار رئيس الوزراء للنقل والمواصلات، والسفير الألمانى بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أعرب خلال اللقاء عن تقديره لزيارة رئيس الشركة الألمانية والتى تأتى فى إطار الحرص على متابعة نتائج ما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادى فى مارس الماضى، مشيرا الى ان هذا التعاون يجسد روح العلاقات الايجابية بين مصر وألمانيا، مؤكدا ان المشروعات الجارى تنفيذها بواسطة الشركة ستحدث تغييرا إيجابيا فى قطاع الكهرباء والطاقة فى مصر، كما أشاد بالخطوات التنفيذية لبناء محطات ومحولات كهرباء حديثة فى إطار توفير مصادر الكهرباء اللازمة لتشغيل المشروعات الصناعية الكبرى الجارى تنفيذها.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء على أهمية إيلاء التعاون الفنى بين الجانبين أهمية خاصة، مشيدا بما تم الاتفاق عليه مع الشركة من إنشاء مركز لتدريب المهندسين والفنيين بمصر، ثم ايفادهم للتدريب بألمانيا على الاساليب المتطورة فى ادارة وتنفيذ وصيانة محطات الكهرباء، ومشدداً على أنه سيتم اختيار المهندسين وفقا لمعايير محددة من جانب وزارتى الكهرباء والتعليم الفني.

كما إقترح رئيس الوزراء توفير الجانب المصرى إحدى المدارس الفنية القائمة للشركة الالمانية لتقوم بتجهيزها بالمعدات وتوفير برامج التدريب الحديثة لها، بحيث تؤهل خريجيها للعمل بمصر ودول الجوار، ويمكن أن تستقبل متدربين من الدول العربية وأفريقيا.

من جانبه، أشار رئيس الشركة الى أن المشروعات المتعاقد عليها يتم تنفيذها بكفاءة عالية وطبقا للتوقيتات المحددة، مؤكدا أنها ستحقق وفراً كبيراً فى الوقود المستخدم فى المحطات، كما سيشمل التحديث شبكات قطاعات التوزيع والإمدادات للشبكة القومية للكهرباء.

من جهة اخرى، أوضح رئيس الشركة أنها تعتزم تدريب 500 مهندس وفنى مصرى بألمانيا فى مجال قطاع الكهرباء، كما ستقوم بتدريب 1000 آخرون من قبل خبراء متخصصين داخل المركز الفنى المزمع إنشائه بمصر، موضحاً أيضا أنهم يقومون حالياً بدراسة التعاون مع الجانب المصرى فى مجال الرعاية الصحية، وتوفير برامج التدريب للأطباء والفنيين على المعدات الطبية بألمانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة