خللى بالك من عيالك.. 1من كل 10 أطفال حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:11 ص
خللى بالك من عيالك.. 1من كل 10 أطفال حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية سجائر إلكترونية - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة وخطيرة، أفادت أن هناك 1 من كل 10 أطفال، جربوا السجائر الإلكترونية، وذلك وفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”.

الأطفال يستخدمون السجائر الإلكترونية


وشمل البحث أكثر من 10000 طفل من ولاية ويلز الذين سئلوا عن استخدامهم للسجائر الإلكترونية، وكان حوالى 1600 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 عامًا، وأكثر من 9000 من الأطفال الأكبر سنًا الذين كانت أعمارهم تتراوح بين 11 و 16 عامًا يستخدمون السجائر الإلكترونية.

ووجد الباحثون خلال الدراسة، أن ما يقرب من 6 فى المئة من الأطفال حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية، وكان ما يزيد قليلا عن 12 فى المئة من الأطفال الأكبر سنًا استخدموا السجائر الإلكترونية.

الشباب يستخدمون السجائر الإلكترونية أكثر من العادية


ومن المثير للدهشة، وجد الباحثون أن نسبة الشباب الذين حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية مرة واحدة على الأقل كانت أعلى من نسبة الذين حاولوا استخدام سجائر التبغ فى جميع الفئات العمرية، باستثناء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 16 عامًا.

وبالمقارنة مع غير المدخنين، وجد الباحثون أن احتمال استخدام السجائر الإلكترونية أعلى 100 مرة من بين أولئك الذين كانوا يدخنون سجائر التبغ، كما أن استخدام السجائر الإلكترونية كان أعلى 50 مرة من بين أولئك الذين يدخنون الماريجوانا.

السجائر الإلكترونية تسهم فى إدمان المراهقين


وأضاف الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى أن استخدام السجائر الإلكترونية لم تكن للمساعدة على الإقلاع عن التدخين، وتساهم بشكل مباشر فى إدمان المراهقين للنيكوتين فى الوقت الحاضر.

ونشرت الدراسة عبر الإنترنت فى 15 أبريل فى مجلة “BMJ”.

يستقبل اليوم السابع أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة