"شومان": الإرهاب يدرب الأطفال على السلاح بدلا من تقديم الألعاب لهم

الخميس، 02 أبريل 2015 11:32 م
"شومان": الإرهاب يدرب الأطفال على السلاح بدلا من تقديم الألعاب لهم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر "نحن بحاجة لدق جميع نواقيس الخطر لمواجهة تلقف الجماعات الإرهابية للأطفال، ومنع وصول هذه الأيدى الآثمة لهم، وكذلك تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومات لإنقاذ أطفال الشوارع من تلك الشوارع التى تعلمهم الانحراف والانجراف نحو المجهول".

وأضاف شومان، بكلمته خلال المؤتمر التمهيدى ليوم اليتيم تحت شعار: "معا من أجل حياة أفضل للأطفال الأيتام" الذى تعقده جمعية الأورمان بمقر جامعة الدول العربية بالتحرير، اليوم، الخميس، أن الجماعات الإرهابية التى تفسد فى الأرض ولا تنتمى لأى أوطان تتلقف الأطفال ولا تعرف للطفولة معنى، وأن هؤلاء الأطفال يقعون ضحية لهذه الجماعات الإرهابية التى تدربهم على أحدث أنواع الأسلحة بدلا من تقديم الألعاب لهم.

وأوضح الدكتور عباس شومان، أن الجماعات الإرهابية تعلق عصابات على أعين هؤلاء الطلاب بعد تدريبهم مكتوب عليها "لا إله إلا الله، محمد رسول الله"، وتستغل براءة هؤلاء الأطفال وتقحمهم فى أعمال إرهابية، كما أنها تكتب على ظهور هؤلاء الأطفال "مشروع شهيد" قائلا: "لا نعلم من أين أتت هذه الأفكار الإرهابية.

وثمن شومان دور وتفكير الجامعة العربية فى هؤلاء الأطفال، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية لا تكتفى بقتل الآباء وترك الأطفال يتامى، وإنما تتلقف الأطفال من الأبناء لجعلهم شريكا فى هذا الإجرام من خلال تعليمهم وتدريبهم على السلاح، قائلا: "على الإعلام إعادة برامج الأطفال لتمتع الأطفال بطفولتهم وعلى رجال الدين بث الرسائل الشرعية لرعاية الأطفال اليتامى وتوفير احتياجاتهم".

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الطفولة فى زماننا ظلمت ظلما كبيرا فى وتم تجريفها لصالح مرحلة الشباب، وأن الكثير يختصرون الطفولة فى المرحلة الابتدائية من الدراسة، مؤكدا أن الأطفال الآن تقع أعينهم من خلال التكنولوجيا الجديدة على مشاهد ليست مخصصة لهم.

وأضاف شومان، أن التكنولوجيا الجديدة تأخذ الأطفال لمراحل أخرى وعوالم قاسية عليهم تقع أعينهم خلالها على مشاهد الرعب والتخريب والدمار.

من جانبه، قال القمص باخوم مكرم، ممثل الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة فى المؤتمر التمهيدى للاحتفال بيوم اليتيم، إنه يتمنى أن يكون الاحتفال باليتيم 365 يوما فى السنة وليس أول جمعة من إبريل فقط، وأن يتذكرهم كل أطياف المجتمع المصرى بدلا من تذكرهم فقط يوما وحيدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة