لو بشرتك حساسة.. تعرفى على أسرارها وطرق العناية بها

الإثنين، 20 أبريل 2015 04:00 م
لو بشرتك حساسة.. تعرفى على أسرارها وطرق العناية بها أسرارها وطرق العناية بالبشرة الحساسة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحديد نوع البشرة من أولى وأهم الخطوات للعناية بها، ويختلط على كثير من الفتيات كيفية التعرف على نوعية بشرتهن خاصة صاحبات البشرة الحساسة.

وتعرفهن على أسرارها خبيرة التجميل "منى هانى"، حيث تقول إن هناك طريقة بسيطة للتعرف على البشرة الحساسة، وذلك عن طريق ملاحظة صفاء البشرة مع احمرار مفاجئ لها، ومن الممكن أن تظهر لها بقع حمراء نتيجة التوتر أو تناول طعام معين، بالإضافة إلى أن ملمس البشرة الحساسة دافئ صيفا أو شتاء.

وأضافت منى هاخى أنه فى بعض الأحيان تصاب الفتيات صاحبة البشرة الحساسة بورم تحت الجلد أو انتفاخ ولا تستطيع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وذلك بسبب تأثر بشرتها بسرعة بهذه الأشعة وأحيانا يظهر بعض البقع السوداء على الجلد نتيجة التعرض لهذه الأشعة.

وتنصح منى صاحبات البشرة الحساسة بكيفية العناية بها صباحا ومساء، ببعض الخطوات التى يجب اتباعها وهى، عدم الإفراط فى النظافة وعدم فرك البشرة باليد أو باستخدام الفوطة وعدم استخدام المياه الساخنة فى غسل البشرة، لأن ذلك يعرضها للالتهابات وظهور الحبوب.

وأشارت إلى أن من بين الخطوات أيضا الحرص على النوم فى غرفة جيدة التهوية مع عدم الإفراط فى التعرض للتدفئة بصورة عالية، واستخدام صابون طبى مخصص للبشرة الحساسة وعدم استخدام المنظفات التى تحتوى على الدهون، والحرص على أن بشرتك تكون خالية من الكحول، مؤكدة أنه حال استخدام أى كريم مرطب يكون تحت إشراف الطبيب، وعدم استخدام أدوات التجميل والماكياج بكثرة، وإذا اضطرتك الظروف يجب التركيز على ماكياج العين أكثر من باقى البشرة بمعنى عدم استخدام كريم الأساس أو البودرة.

وأكدت أنه يجب على الفتاة غسل الوجه مساء بمياه باردة واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، وفى حال وجود بقايا للماكياج من الممكن أن يتم إزالته بكريم مرطب وعمل قناع مرطب مرة فى الأسبوع ويكون خاص بالبشرة الحساسة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة