رجل الأعمال عمر مغاورى: ندرس إنشاء صندوق استثمارى للمشروعات المتعثرة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 11:47 ص
رجل الأعمال عمر مغاورى: ندرس إنشاء صندوق استثمارى للمشروعات المتعثرة رجل الأعمال عمر مغاورى نائب رئيس مجلس إدارة فرست اكويتي بارتنرز
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال عمر مغاورى، نائب رئيس مجلس إدارة فرست أكويتی بارتنرز، أن شركته تدرس إنشاء صندوق استثماری لتمويل إعادة إحياء المصانع المتعثرة، موضحاً أن أغلب تلك المصانع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى لم تستطع توفيق أوضاعها فى الفترة الأخيرة.

وقال "مغاورى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش "مؤتمر المال والتمويل"، اليوم الأربعاء، أن شركته تنوی ضخ حوالى 500 مليون جنيه خلال عامين فى عدد من القطاعات، أبرزها قطاعات الأغذية ومواد البناء، وذلك فى إطار الخطة الاستثمارية للشركة حتى عام ٢٠١٧.

وأشار "مغاوری" إلی أن هناك خطة لإعادة إحياء نشاط حوالى 6 مصانع من المصانع المتعثرة ماليا الخاصة بقطاعات مواد البناء، موضحا ان دعم المصانع لن يكون ماليا فقط ولكن سيتم وضع خط تسويقية لمنتجات تلك المصانع، بالإضافة الی تغيير مجالس الإدارات لتلك المصانع اذا استدعت الأمور ذلك وسيتم الإعلان عن تلك المصانع خلال النصف الثانى من العام الحالي، لافتا الى ان المجموعة استطاعت التوصل لاتفاق مع احد البنوك لتوفير التمويل اللازم للمشروعات.

وأضاف عمر مغاوری، أن النشاط الإستثمارى فى مصر بدء بتمويل خمس شركات جديدة فى الصناعات الغذائية والصناعات المكملة لها مثل صناعات التعبئة والتغليف، مشيرا الى ان مصر ما زالت تتمتع بالفرص الاستثمارية الجيدة، وان هناك احتياج للعمل بشكل متوازى بين خط سير الحكومة لإقرار التشريعات ودور القطاع الخاص فى البحث عن الفرص الاستثمارية.

وقال عمر مغاوری، إن شركته تدرس انشاء صندوق استثماری لتمويل إعادة إحياء المصانع المتعثرة، موضحاً أن أغلب تلك المصانع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى لم تستطع توفيق أوضاع عقب ثورة 25 يناير عام 2011.

وأكد عمر مغاوري، أن شركة بدأت تعمل فى مصر منذ عام 2011 عن طريق الإستثمار المباشر، مشيراً إلى وجود عدد من البنوك الخاصة التى تساعد الشركة فى الإستثمار داخل مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة