بالصور.. 5 عادات صحية لوقايتك من الأمراض.. قللى الملح والدهون للحفاظ على قلبك.. وخفضى الدهون والكربوهيدرات لمنع إصابتك بالسكر.. وحاربى السرطان بالخضراوات والبقول.. وقوى عظامك بالقرنبيط

الخميس، 23 أبريل 2015 07:10 م
بالصور.. 5 عادات صحية لوقايتك من الأمراض.. قللى الملح والدهون للحفاظ على قلبك.. وخفضى الدهون والكربوهيدرات لمنع إصابتك بالسكر.. وحاربى السرطان بالخضراوات والبقول.. وقوى عظامك بالقرنبيط عادات صحية لوقايتك من الأمراض
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الطعام الصحى أمر بالغ الأهمية لتجنب إصابتك بالعديد من الأمراض الخطيرة وللحفاظ أيضاً على وزنك وكذلك الحد من مخاطر الأمراض المزمنة مثل مرض السكر أو القلب وخطر الإصابة بالسرطان.

ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وكذلك السمنة أسباب رئيسية لزيادة فرص إصابتك بأمراض القلب، مما يؤدى لتعرضك إلى نوبات قلبية، وسكتات دماغية وغيره من الأمراض التى تهدد حياتك، والغذاء الصحى يمكن أن يكون وسيلة رائعة لعدم الإصابة بالعديد من الأمراض ويساعد فى تعزيز قوة مناعتك، ودعونا الآن نلقى نظرة على بعض تلك الأمراض التى يمكن تجنبها باتباع نظام غذائى صحى وفقا لما نشرة موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

قللى الملح والدهون للوقاية من أمراض القلب  -اليوم السابع -4 -2015
قللى الملح والدهون للوقاية من أمراض القلب

تخفيض الملح فى نظامك الغذائى سوف يساعد على منع إصابتك بارتفاع ضغط الدم والذى يظهر نتيجة تناولك أطعمة تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم، وبالإضافة إلى ذلك تجنب الوجبات التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون المشبعة أو الكوليسترول سيقلل فرص إصابتك بتصلب الشرايين.

خفضى الدهون والكربوهيدرات والسكريات لمنع إصابتك بالسكر -اليوم السابع -4 -2015
خفضى الدهون والكربوهيدرات والسكريات لمنع إصابتك بالسكر

يمكنك تجنب إصابتك بالنوع الثانى من مرض السكر عن طريق اتباع نظام غذائى متوازن بتخفيض الدهون والكربوهيدرات والسكريات، كما تعتبر السمنة واحدة من العوامل الرئيسية، التى يمكن أن تؤدى لإصابتك بمرض السكر، وثمة عامل آخر أكثر خطورة أن تكون مستويات السكر فى الدم أكثر من المعتاد لكن ليست عالية للدرجة التى تصنفك مريضة سكر، ويمكنك تقليل وزنك بنسبة 30? وتخفيض استهلاك الدهون من مجموع السعرات الحرارية والدهون المشبعة على أن تخفض إلى 10? من مجموع السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك تناولى المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل البقوليات، والخضراوات، ودقيق الشوفان.

تناولى المزيد من الخضراوات والبقول والشاى الأخضر لمحاربة السرطان -اليوم السابع -4 -2015
تناولى المزيد من الخضراوات والبقول والشاى الأخضر لمحاربة السرطان

الإصابة بمرض السرطان يرجع لأسباب عديدة ولكن أكدت العديد من الدراسات أن الغذاء الصحى يحارب الأمراض السرطانية، ولمنع ذلك يجب أن يحتوى طعامك على خليط من الخضراوات والفواكه التى تعزز جهازك المناعى، وتناول المزيد من الخضراوات الورقية الخضراء الورقية الغنية بديك الكاروتينات، والتى تعمل مثل مضادات الأكسدة وتمنع نمو الخلايا السرطانية، وتناول الفواكه التى تحتوى على فيتامين C، وكذلك حمض يلاجيتش الذى يحمى جلدك، ويمنع الإصابة بسرطان الثدى والرئة، كما أن المزيد من الحبوب الكاملة تقلل فرص الإصابة بالسرطان، لأنها غنية بالمواد الكيميائية النباتية، وأخيرًا، الشاى الأخضر الغنى بالبوليفينول التى تعمل أيضا لحمايتك من سرطان الكبد والقولون.

القرنبيط والحليب وفول الصويا يجنبك هشاشة العظام -اليوم السابع -4 -2015
القرنبيط والحليب وفول الصويا يجنبك هشاشة العظام

القرنبيط من الخضراوات التى يمكنها محاربة هشاشة العظام ويحتوى على نسبة منخفضة من الدهون كما يعتبر غنيا بكمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين D، ويمكنك الحصول على ما يحتاجه جسمك من الكالسيوم عن طريق تناول الحليب منزوع الدسم والجبن، وفول الصويا الذى يعد من الأطعمة التى تعمل على تحسين كثافة العظام أيضا، مع تجنب تناول المشروبات الغازية، نظرا لأن العديد منها يحتوى على الفوسفور الذى يتسبب فى ترشيح الكالسيوم من عظامك.
وتناولى 600 وحدة كل يوم من فيتامين D لحماية جلدك -اليوم السابع -4 -2015
وتناولى 600 وحدة كل يوم من فيتامين D لحماية جلدك

مع التقدم فى العمر تقل القدرة على تصنيع فيتامين D الذى يعتبر من الفيتامينات الهامة جداً لصحة جلدك ونضارة بشرتك، وبالتالى لابد من استكمال تلك المتطلبات من المنتجات الغذائية، الغنية بفيتامين D وهناك بعض الخيارات الجيدة من العناصر الغذائية التى تعتبر مصدرا غنيا لفيتامين D وتشمل الأسماك وصفار البيض ومنتجات الألبان، والجسم بحاجة إلى تناول ما يعادل 600 وحدة كل يوم من فيتامين D بينما كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين أكثر من سبعين لابد من تناول ما يعادل 800 وحدة يوميا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة