"السوشيال ميديا هتخرب عليك".. لا تسمح بإفساد حياتك العاطفية والخاصة.. أوقف الرسائل واكتم الصوت.. واشحنه فى غرفة أخرى.. واغلق هاتفك أثناء الليل لإحياء حياتك الرومانسية وكسر الصمت

السبت، 25 أبريل 2015 03:04 م
"السوشيال ميديا هتخرب عليك".. لا تسمح بإفساد حياتك العاطفية والخاصة.. أوقف الرسائل واكتم الصوت.. واشحنه فى غرفة أخرى.. واغلق هاتفك أثناء الليل لإحياء حياتك الرومانسية وكسر الصمت نصائح - أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أهمية التكنولوجيا فى حياتنا، باعتبارها نعمة للحضارة الإنسانية، ولكنها فى نفس الوقت يمكن أن تكون لعنة على حياتك العاطفية والخاصة لتسرقك من حياتك الاجتماعية وتجد نفسك تقضى وقتا أقل مع شريك حياتك وتضع علاقتك الشخصية على المحك، وقد وجد المستشارون فى العلاقات العاطفية والحميمة أن استخدام الهواتف المحمولة يمكن أن يؤثر على تبادل الحب فى العلاقة العاطفية والحميمة بين شخصين.
اليوم السابع -4 -2015

وفى ما يلى، مجموعة من النصائح حول كيفية وقاية حياتك العاطفية والخاصة من الآثار السلبية "للسوشيال ميديا" وفقًا لما نشره موقع هيلثى ومان الأمريكى.
اليوم السابع -4 -2015

1- إيقاف الرسائل وكتم الصوت وغلق الهاتف ليلا
الغالبية العظمى لا تحتاج لاستخدام الهاتف فى كل الأوقات، على سبيل المثال يمكنك غلقه خلال فترة المساء، ومطالبة من يرغبون فى التواصل معك على الهاتف الأرضى فى منزلك إذا كان هناك حالة طارئة أو خطيرة أثناء الليل، أو إيقاف الهاتف قبل الذهاب إلى الفراش، مما يمنحك الفرصة لتكريس بعض الوقت والاهتمام بشريك حياتك، وعلى العكس هناك عدد كبير لا تساعده الظروف لغلق الهاتف للبقاء على اتصال فى كل وقت، ولكن الحياة قصيرة وتستحق بعض الاستمتاع باللحظات الممتعة فى حياتك العاطفية سواء بإيقاف الرسائل وكتم الصوت إذا كنت تنتظر بعض المكالمات أو الرسائل المهمة.
اليوم السابع -4 -2015

2- وضع هاتفك للشحن فى غرفة أخرى
هناك فكرة أخرى عظيمة وهى وضع هاتفك للشحن فى غرفة أخرى أو الاحتفاظ به بعيدا عن المكان الذى تتواجد به مع شريك حياتك، حتى لا تضطر لفتحه لمتابعة الرسائل الواردة أو البريد الإلكترونى أو للرد على بعض المكالمات التى يمكنك تأجيلها لوقت آخر، ويجب عليك اتباع هذه القاعدة، ووضع هاتفك أنت وشريك حياتك بعيدا عن الأنظار حتى تتحدثا وتتواصلا وقتا أكثر، والاتفاق مع شريك حياتك بالقيام بنفس السلوك واحترام رغبات كل منكما للآخر فى التواصل وتبادل أطراف الحديث، وقد أظهرت بعض الدراسات أن السيدات حديثات الزواج يتواصلن مع الغرباء من خلال الهواتف المحمولة، ولكنهن يفشلن فى التواصل بنفس الطريقة مع أزواجهن.
اليوم السابع -4 -2015

3- لا تحاول الهروب
العديد من مستخدمى الهواتف لا يتركونه من أيديهم وتراهم يتفحصون الإخطارات والرسائل أو يتصفحون على الإنترنت أو الفيس بوك أو تويتر وانستجرام بشكل مفرط، والعديد من التطبيقات ودون أى غرض محدد، مما تعتبره العديد من الزوجات وسيلة للهروب من المشاكل الحقيقة أو المخاوف من بعض الضغوط كمحاولة للانشغال أو تضيع الوقت.
اليوم السابع -4 -2015


4- استغل التكنولوجيا فى إحياء حياتك الرومانسية
هناك فكرة جيدة لاستخدام هاتفك الذكى لتحسين حياتك العاطفية والخاصة، من خلال تحميل بعض التطبيقات الترفيهية أو تحميل بعض الأغانى الرومانسية وتبادل الرقصات لإحياء حياتك الرومانسية، أو بعض التطبيقات الأخرى التى تعطى الأزواج الأفكار والنصائح والمبادئ التوجيهية بشأن تعزيز الحياة الزوجية، وتفتح سبل التواصل وتساعد فى كسر الصمت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة