بعد غلق باب قبول الاستمارات.. "التعليم" تحصر أعداد طلاب الثانوية بنظام المنازل وداخل السجون.. رئيس الامتحانات: أعمال الكنترولات تتم دون مشاكل.. الرافعى: عضو بكل لجنة مهمته الإبلاغ عن محاولات الغش

الأحد، 26 أبريل 2015 07:08 ص
بعد غلق باب قبول الاستمارات.. "التعليم" تحصر أعداد طلاب الثانوية بنظام المنازل وداخل السجون.. رئيس الامتحانات: أعمال الكنترولات تتم دون مشاكل.. الرافعى: عضو بكل لجنة مهمته الإبلاغ عن محاولات الغش د. محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان الإدارات تجرى الآن الحصر النهائى لأعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بنظام المنازل بعد آخر حصر لهم والذى وصل إلى 28 ألفًا و504 طلاب وطالبات.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تحديد الأعداد يأتى عقب غلق باب استلام استمارات الطلاب الخميس الماضى والذى حددته الوزارة، بالإضافة إلى حصر وتحديد أعداد الطلاب الذين يختبرون داخل السجون وأعداد لجانهم، على أن يتم الانتهاء منه خلال الأسبوع الجارى.

تفقد رئيس عام الامتحانات لكنترولات الثانوية


وأشار سعد إلى أن أعمال الكنترولات التى تتم الآن من مراجعة استمارات الطلاب وخطابات الندب للمراقبين ورؤساء اللجان، تسير بشكل منظم، مشيرا إلى أنه تفقد جميع الكنترولات منها قطاع القاهرة ويتضمن (لجنة إدارة- وقطاع القاهرة أ- وقطاع القاهرة ب- وقطاع القاهرة ج- وقطاع القاهرة د)، بالإضافة لقطاع الإسكندرية ويتضمن "لجنة إدارة- قطاع الإسكندرية أ وقطاع الإسكندرية ب"، وقطاع المنصورة ويتضمن (لجنة إدارة- قطاع المنصورة أ- وقطاع المنصورة ب" وقطاع أسيوط ويتضمن لجنة إدارة وقطاع أسيوط أ، وقطاع أسيوط ب"، وقطاع الإسماعيلية ويتضمن (لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة ج فقط، لافتا إلى أنه تم التعرف على بعض الاحتياجات الخاصة برؤساء الكنترولات وجار الانتهاء منها.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن الكنترولات مؤمنة من جانب قوات الشرطة وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين الداخلية والتعليم لتأمين لجان الامتحانات والكنترولات، بالإضافة إلى تدخل القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة لتأمين نقل الأسئلة إلى المحافظات النائية.

وزير التعليم: عضو بكل لجنة للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة


من جانبه أوضح الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة انتهت من اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة لمحاربة الغش الالكترونى والتصدى له تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مشيرا إلى أن كل لجنة سيتم تكليف عضو بها يكون على اتصال مباشرة بغرفة عمليات الوزارة والتى تضم أعضاء من وزارة التربية والتعليم والداخلية والاتصالات، للإبلاغ عن أى محاولة للغش الإلكترونى أو مشكلات داخل اللجنة وذلك بالتعاون والتنسيق مع رئيس اللجنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة