الفنان تامر حسن فى معرض "جنوب" للتصوير الفوتوغرافى ضمن مهرجان "إندو ماندو"

الأربعاء، 29 أبريل 2015 06:59 م
الفنان تامر حسن فى معرض "جنوب" للتصوير الفوتوغرافى ضمن مهرجان "إندو ماندو" الفنان تامر حسن
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف اليوم مهرجان "إندو ماندو" النوبى بالاشتراك مع جمعية "تراثنا النوبية" معرض تصوير فوتوغرافى،يوميا حتى نهاية الاسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا تحت عنوان "جنوب" للفنان "تامر حسن"، الذى يضم أكثر من 50 صورة تنقل ثقافة وطبيعة الحياة فى بلاد النوبة، تم التقاطها على فترات متباعدة، وكان نهر النيل هو العنصر الأساسى والمشترك بها، حيث حاول "حسن" أن يفصح عن ثقافته النوبية الخاصة من خلال المعرض.

صورة للمعمار النوبى -اليوم السابع -4 -2015
صورة للمعمار النوبى


وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال المهندس المعمارى "تامر حسن": حاولت أن أنقل طبيعة النوبة بنخيلها ومناظرها الخلابة والنيل الذى يزين أرضها من خلال التقاط الصور الفنية التى تتحدث عن بلاد الذهب.

النيل هو العنصر الرئيسى بين الصور -اليوم السابع -4 -2015
النيل هو العنصر الرئيسى بين الصور


وأضاف: يعد هذا المعرض هو السادس بالنسبة لى، لكنه يؤكد نفس الهدف، ويحمل نفس المحتوى تقريبا مع اختلاف الصور، فمعظم معارضى للتصوير الفوتوغرافى تحمل رسالتى فى نقل ثقافتى الخاصة كونى نوبى متأصل.

الطبيعة النوبية الخلابة -اليوم السابع -4 -2015
الطبيعة النوبية الخلابة


ولم يتوقف الإفصاح عن هويتى النوبية عند هذا الحد بل أننى دائما ما استغل مهنتى كمهندس معمارى فى نشر ثقافة المعمار النوبى ذى الارتفاعات البسيطة والنقوشات والرسومات المختلفة، من خلال عملى بقرى سياحية كاملة تتبع هذا النهج المعمارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة