"كاسبرسكى لاب" تطلق مشروعاً للحماية من الاحتيال عبر الإنترنت

الجمعة، 03 أبريل 2015 09:07 م
"كاسبرسكى لاب" تطلق مشروعاً للحماية من الاحتيال عبر الإنترنت أرشيفية_ أجهزة كمبيوتر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت "كاسبرسكى لاب" مشروعها التفاعلى الجديد One dollar lesson الذى يعرّف المستخدمين بالتهديدات المصرفية الشائعة عبر الإنترنت ويعرض لهم طريقة حماية أموالهم فى كل من حالات الاحتيال الممكنة.

دراسة لمعدل الاحتيال على الإنترنت


ويرى المراقبون أن الاحتيال المالى عبر الإنترنت هو الخطر المتفاقم، حيث توصلت دراسة أجريت بالتعاون بين B2B International وكاسبرسكى لاب إلى أن 43% من المستطلعين قد تعرضوا لهجمات إلكترونية استهدفت معلوماتهم المالية خلال فترة 12 شهراً، وأشارت الدراسة إلى أن 44% من الأفراد الذين سرقت أموالهم عن طريق عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت لم يتمكنوا من استرجاعها كاملة.

مزايا مشروع One dollar lesson التفاعلى


ويوفر مشروع One dollar lesson التفاعلى القائم على الإنترنت ثلاث وحدات تدريبية، وترصد كل واحدة من تلك الوحدات الرحلة الافتراضية لعملية إنجاز دفعة قيمتها دولار واحد وهى تنتقل عبر فضاء الإنترنت باتجاه خادم البنك، وتعرضها لعقبات مثل التصيد الإلكترونى وبرمجيات Trojans الخبيثة.

مراحل الدفع على الإنترنت


وقالت كاسبرسكى إنه سواء كانت قيمة معاملة الدفع دولاراً واحداً أو آلاف الدولارات، فإن مراحل إنجاز معاملة الدفع هى على الأغلب ذاتها، وينبغى أن يكون المستخدمون على علم بالمشكلات التى قد تواجههم عندما يقومون بتحويل الأموال عن طريق الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحى أو الهاتف الذكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة