بالصور.. كواليس أولى الجلسات التأديبية لزكريا عبد العزيز فى التحريض على اقتحام أمن الدولة.. رئيس "القضاة" السابق ينتظر 3 ساعات لبدء محاكمته.. ومشادات بين المتضامنين وحرس الاستئناف.. والتأجيل لـ2 مايو

السبت، 04 أبريل 2015 02:51 م
بالصور.. كواليس أولى الجلسات التأديبية لزكريا عبد العزيز فى التحريض على اقتحام أمن الدولة.. رئيس "القضاة" السابق ينتظر 3 ساعات لبدء محاكمته.. ومشادات بين المتضامنين وحرس الاستئناف.. والتأجيل لـ2 مايو جانب من الجلسة
كتبت أمنية الموجى - منة الله حمدى، تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجل مجلس التأديب والصلاحية برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص، نظر أولى جلسات محاكمة رئيس نادى القضاة السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، فى اتهامه بالاشتغال بالسياسة والظهور فى الإعلام، وتحريض المتظاهرين على اقتحام مبنى أمن الدولة عقب ثورة يناير لجلسة 2 مايو المقبل للإطلاع على أوراق القضية.
اليوم السابع -4 -2015
زكريا عبد العزيز عقب انتهاء جلسة محاكمته التأديبية

حضور زكريا عبد العزيز


وحضر المستشار زكريا عبد العزيز فى العاشرة من صباح اليوم برفقة العشرات من القضاة وشباب الثورة والمحامين وأبرزهم المستشار بمحكمة النقض، يحيى دلال، والمستشار عاصم عبد الجبار، ووكيل نادى قضاة مصر السابق، السيد المحمودى، والمحامى محسن بهنسى، وتامر القاضى أحد شباب الثورة.
اليوم السابع -4 -2015
مناقشات بين القضاة حول ما أثير بجلسة التحقيق

مشادات


وسمحت قوات تأمين مجلس الصلاحية بدخول عبد العزيز، والمتضامنين معه لمكان انعقاد الجلسة بدار القضاء العالى والتى استمرت قرابة 10 دقائق، فى حين منعت المحامين والحقوقيين، مما أدى لوقوع مشادات كلامية وتدافع بين الأمن وأنصار رئيس نادى القضاة السابق، وطالب خلال الجلسة بضرورة الاطلاع على أوراق القضية وضرورة علانية الجلسات.
اليوم السابع -4 -2015
رئيس نادى القضاة وسط مؤيديه أمام باب دار القضاء

ووصف المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر السابق قرار إحالته للتحقيق من البداية ومحاكمته بأنه قرار تعسفى، وانتقامى -حسب وصفه-، وجاء بالتزامن مع فتح الباب للترشح لانتخابات مجلس إدارة نادى القضاة، حتى لا يفكر فى الترشح على مقعد رئيس مجلس إدارة النادى.

تصفية حسابات


وأضاف "عبد العزيز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عملية التحقيق فى القضية من بدايتها جاءت لتصفية حسابات سياسية، وأنه لم يحضر التحقيق وأن دفاعه المحامى على طه هو من حضر كافة جلسات التحقيق، وتقدم بالعديد من المستندات التى تثبت براءته، مشيراً إلى أن الجهة التى كان من المقرر أن تتقدم بالبلاغ ضده هى جهة أمن الدولة وليس نادى القضاة، وأن بلاغ نادى القضاة جاء للرد على المحضر الذى تقدم به للنائب العام ضد تصريحات بعض قياداته ورئيس تحرير وصحفيين بإحدى الصحف.
اليوم السابع -4 -2015
زكريا عبد العزيز وأحد المحامين بعد انتهاء التحقيق

وأوضح رئيس نادى قضاة مصر السابق، أن واقعة اقتحام مقر أمن الدولة تمت يوم 5 مارس 2011 أى بعد تنحى مبارك ونظامه بأكثر من 20 يوما، وأنه تلقى مناشدة واستغاثات كثيرة واتصالات للتوجه لمقر أمن الدولة لوقف الهجوم عليه، وألقى خطابا للشباب طالبهم فيه بالتوقف عن هذا العمل، قائلاً "مقر أمن الدولة من مؤسسات الدولة، وانهياره يؤدى إلى انهيار الدولة وأنه ليس مع الفوضى القاتلة"، وذكر عبد العزيز أن هذا الخطاب مسجل وموجود على موقع يوتيوب وأنه تضمن نصيحته للشباب بالتوقف عن العنف ولم يحرضهم على تلك الأفعال.

وأشار عبد العزيز إلى أن التحقيق من البداية مكيدة ضده من جانب عدد من الكارهين، وأنه يمتلك كل الأوراق والمستندات التى تثبت براءته وعندما تتحدد جلسة فى هذه القضية سيتقدم بكل دفوعه ومستنداته التى تؤكد عدم صحة الاتهام.
اليوم السابع -4 -2015
عبد العزيز يتحاور مع الصحفيين حول الاتهامات المنسوبة إليه

وطالب على طه، رئيس هيئة الدفاع عن المستشار زكريا عبد العزيز، مجلس الصلاحية بضرورة علانية جلسات المحاكمة لضمان المحاكمة العادلة اعمالا للتعديلات الدستورية الجديدة، مؤكدا ان التحقيقات فى القضية قد جرت فى الظلام ولم يتستمع قاضى التحقيق لأقوال موكله.
اليوم السابع -4 -2015
عبد العزيز أمام مقر دار القضاء العالى

كانت محكمة استئناف القاهرة، قد قررت وقف رئيس نادى القضاة السابق، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضى التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته فى إجازة حتمية، حتى يتم الفصل فى دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.
اليوم السابع -4 -2015
رئيس نادى القضاة الأسبق يغادر دار القضاء عقب انتهاء التحقيق

وأُحيل عبد العزيز للصلاحية، بتاريخ 24 مارس الماضى، بعدما واجهه قاضى التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة والظهور الإعلامى، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.

اليوم السابع -4 -2015
عبد العزيز يعقب على ما دار بجلسة محاكمته التأديبية


اليوم السابع -4 -2015
عبد العزيز متوجها لسيارته بعد انتهاء مناقشته مع الصحفيين


اليوم السابع -4 -2015
زكريا عبد العزيز يغادر دار القضاء


اليوم السابع -4 -2015
زكريا عبد العزيز وسط عدد من القضاة متوجهين إلى جروبى


اليوم السابع -4 -2015
المستشار عبد العزيز ومناقشات بين الصحفيين




موضوعات متعلقة:


- تأجيل أولى جلسات محاكمة زكريا عبد العزيز فى اقتحام أمن الدولة لـ 2 مايو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة