وزير البيئة: عقوبة قطع أشجار الميرلاند قد تصل للحبس

الأحد، 10 مايو 2015 11:52 ص
وزير البيئة: عقوبة قطع أشجار الميرلاند قد تصل للحبس الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن عقوبة قطع أشجار الميرلاند قد تصل للحبس مشددا على أنه تم البدء فى التحقيق الفورى لمعرفة المسئول عن إصدار تراخيص لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير القائمة بمشروع التطوير بدون تقديم دراسة لتقييم الأثر البيئى وتم تشكيل لجنة لبحث كل التفاصيل وإعداد تقرير شامل عن الموقف وتكليف الشئون القانونية بالوزارة بدراسة الموقف وإيجاد حلول مناسبة ورفع تقرير نهائى لرئيس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه .

كما أكد الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم تشكيل فريق عمل لدراسة الموقف ومتابعة خطة توفيق الأوضاع للمشروع، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل الوزارة ضد الشركة المسئولة ووقف جميع أعمال البناء والتطوير بالحديقة.

وأشار وزير البيئة إلى أنه تم تشكيل لجنة بزراعة الأشجار مكونة من جهاز شئون البيئة وجمعية محبى الأشجار وكلية الزراعة وكافة الجهات المعنية.

وكان ممثلو المجتمع المدنى وبعض أهالى منطقة مصر الجديدة طالبوا الشركة المنفذة للمشروع بعرض كيفية تعويض تلك الأشجار العريقة بالحديقة التى تم قطعها وتقليمها بطريقة جائرة دون الرجوع لوزارتى البيئة والزراعة ومن ناحية أخرى طالب وزير البيئة الشركة بوضع تصور شامل للمشروع يتضمن تقديم دراسة كاملة للغطاء النباتى والأشجار بالحديقة .

الجدير بالذكر أن وزير البيئة عقد عدة اجتماعات فى الفترة المقبلة مع الأطراف المعنية وبالتنسيق مع محافظة القاهرة لمتابعة ما تم من إجراءات من خلال اللجان المشكلة لأعمال مشروع تطوير حديقة الميرلاند.


موضوعات متعلقة ..


- محافظ القاهرة يتفقد اليوم حى روض الفرج ومدينة نصر والمطرية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة