دراسة طبية :الوجبات السريعة تعرضك للسمنة لقتلها البكتيريا الحارقة للدهون

الإثنين، 11 مايو 2015 01:13 ص
دراسة طبية :الوجبات السريعة تعرضك للسمنة لقتلها البكتيريا الحارقة للدهون سمنة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة تضمنها كتاب طبى جديد صدر مؤخرًا فى بريطانيا معلومات جديدة وهامة للغاية بخصوص الحميات الغذائية وتأثيرها على صحة الإنسان، حيث أشار إلى أن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة يتسبب فى زيادة الوزن نظرًا لأنها تقتل البكتيريا المسئولة عن تمتع جسمنا بالرشاقة والوزن الصحى.

وأعد الدكتور تيم سبيكتور، البروفسور بجامعة كينجز كولدج لندن البريطانية هذا الكتاب، وتضمن العديد من الأبحاث التى عكف على إجرائها خلال الأعوام الماضية، وهو يحمل اسم "خرافات الحمية الغذائية".

وأشار الكتاب إلى أن الحبوب المكررة والأطعمة السريعة واللحوم المصنعة تتسم بسميتها على بكتيريا المعدة النافعة، وتساهم فى قتل مئات الأنواع منها، وخاصة البكتيريا التى تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة.

وعلى النقيض تمامًا، تساهم الحمية الغذائية المتنوعة، التى تشمل جميع العناصر الغذائية على تحسين عملية الهضم، وخفض الضغط الدموى وخفض مستويات الكولسترول والحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والعديد من الفوائد الصحية.

وكشف الكتاب عن مفاجأة أخرى، حيث أشار إلى أن الحمية الغذائية المفيدة للجسم لا تتطلب استبعاد تناول السكريات والدهون كما يعتقد الكثيرون، ولكن يجب تناول هذه الأطعمة بكميات متوسطة حتى نحصل على أفضل تأثير، كما أنه لا يجب الإفراط فى تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العاشر من شهر مايو الجارى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة