الشرطة الأوروبية تفكك شبكة صينية كبرى لتبييض الأموال

الثلاثاء، 12 مايو 2015 08:17 م
الشرطة الأوروبية تفكك شبكة صينية كبرى لتبييض الأموال بنك- أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الأوروبية "يورو بول" اليوم الثلاثاء تفكيك شبكة جريمة صينية كبرى تتخذ من أسبانيا مقرا لها حيث يعتقد أنها قامت بتبييض أكثر من 300 مليون يورو (338 مليون دولار) منذ.2009

استهدفت الشرطة الأوروبية بالتعاون مع الحرس المدنى الأسبانى الشبكة بعملية أمنية عرفت باسم "عملية الثعبان". كانت العصابة تقوم باستيراد المنتجات المقلدة إلى الاتحاد الأوروبى بأوراق مزورة.

وذكر بيان الشركة أن أفراد الشبكة تورطوا أيضا فى عمليات احتيال جمركى واستخدموا "هياكل شركات معقدة" و"أشخاص فى الواجهة وأطراف ثالثة" فى تعاملاتهم.

وكان يتم تحويل حصيلة بيع السلع المقلدة وعمليات الاحتيال الجمركى إلى الصين فى صورة مبالغ صغيرة عبر حسابات مصرفية شخصية لمئات الأشخاص. حيث أشارت الشرطة إلى أن أغلب الأموال التى تم تبييضها خرجت من الاتحاد الأوروبى.

وبحسب تحريات الشركة فإنه أفراد الشبكة الإجرامية كانوا يقومون بالسماح لشبكات الجريمة المنظمة الأخرى باستخدام أنظمة الاحتيال التى أعدتها مقابل عمولة وهو ما يزيد أرباحها.

وأضاف بيان الشرطة الأوروبية أن الشبكة الصينية كان لها علاقات فى عدد من دول الاتحاد الأوروبى منها بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وبريطانيا. كما أدارت الشبكة مصانع ملابس فى ضواحى مدريد حيث كان يتم استغلال العمال الصينيين.

وقد استمرت العملية الأمنية "عملية الثعبان" لنحو عامين وشارك فيها أكثر من 200 مسئول أسبانى وأسفرت عن القبض على 32 صينى وتفتيش 65 منزلا وشركة فى مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومصادرة 20 سيارة فارهة وأكثر من مليون يورو نقدا.

وقال بيان الشركة إن العملية مازالت مستمرة ومازال من الممكن القبض على المزيد من المتهمين ومصادرة المزيد من الممتلكات خلال الساعات أو الأيام المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة