بالصور.. مأساة معاق بـ"شلل أطفال" مش لاقى يأكل عياله بالغربية.. "وليد": عملت صبى قهوجى رغم حصولى على مؤهل جامعى لكى أزوج شقيقاتى.. وطالبت المحافظ السابق بوظيفة قالى "احمد ربنا وعيش"

الأربعاء، 13 مايو 2015 05:28 م
بالصور.. مأساة معاق بـ"شلل أطفال" مش لاقى يأكل عياله بالغربية.. "وليد": عملت صبى قهوجى رغم حصولى على مؤهل جامعى لكى أزوج شقيقاتى.. وطالبت المحافظ السابق بوظيفة قالى "احمد ربنا وعيش" وليد المعاق بشلل الأطفال يقدم الشاى فى المقهى
الغربية- محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاب مصرى طموح، نموذج حى من الإرادة القوية، والهمة العالية، التى تتحدى الصعاب، مهما قست عليهم الظروف، لم تمنعه إعاقة قدمه بشلل الأطفال من تحقيق طموحاته والتخرج من جامعة طنطا والدراسة بكلية الآداب، قسم الاجتماع، وممارسة حياته الطبيعية كأى شخص لا يشكو إعاقة، على أمل أن يجد من يحنو عليه من المسئولين، ويوفرون له وظيفة مناسبة، يوفر منها قوت يومه ويصرف منها على أشقائه البنات، وأسرته المكونة من 3 أطفال وأمه وزوجته.
محرر اليوم السابع يستمع لشكوى المواطن -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع يستمع لشكوى المواطن


ليسانس آداب بدرجة صبى قهوجى حتى يزوج شقيقاته


نفسى فى وظيفة أصرف منها على عيالى حتى لو "فراش".. هكذا بدأ "وليد محمد نجيب مصطفى" حديثه لـ"اليوم السابع" قائلا: لم أخجل من العمل صبى قهوجى بعدما رفضتنى كل المؤسسات الحكومية والخاصة بسبب إعاقتى التى رزقنى الله بها منذ الطفولة فأنا مصاب بشلل أطفال فى قدمى.
لحظة ضعف وبكاء من وليد -اليوم السابع -5 -2015
لحظة ضعف وبكاء من وليد


وأضاف وليد وملامح العناء تبدو على وجهه بعدما قدم الشاى لأحد رواد المقهى، الذى يعمل به، توفى والدى وترك لى أخواتى البنات وأمى، طرقت كل الأبواب حتى أجد عملا مناسبا يساعدنى فى زواج شقيقاتى، لكن كل الأبواب أغلقت فى وجهى بسبب إعاقتى فاضطررت للعمل صبى قهوجى حتى أستر شقيقاتى البنات والحمد لله ربنا أعاننى على ذلك وتزوجت شقيقاتى، فتزوجت أنا من أجل وجود زوجتى فى البيت لرعاية أمى المسنة، ورزقنى الله بثلاثة أبناء.
حاصل على ليسانس آداب ويعد الشيشة لرواد المقهى -اليوم السابع -5 -2015
حاصل على ليسانس آداب ويعد الشيشة لرواد المقهى


محافظ الغربية السابق قال لى: "احمد ربنا وعيش"


وتابع وهو يعد "الشيشة" لأحد رواد المقهى، الذى يعمل به تقدمت بشهادتى لمحافظ الغربية السابق وطلبت منه وظيفة أنفق منها على أمى وعيالي، وقلت له نصا لا أريد العمل بشهادتى الجامعية "شغلنى حتى لو فراش"، فكان رده لى صادما وحاسما وقال لى نصا "احمد ربنا وعيش" وهو ما دعانى لرفع قضية حتى أحصل على وظيفة المعاقين نسبة الـ5% برقم 578 لسنة 42 ق وتحدد لها جلسة 9 / 6 / ولكن لا حياة لمن تنادى.
وليد فى مهام عمله -اليوم السابع -5 -2015
وليد فى مهام عمله


الدخل الشهرى لا يكفى متطلبات الحياة


وقال وليد: كل ما أحصل عليه هو معاش أمى المسنة "منى عبد المجيد" وقدره 560 جنيها ومعاش نسبة عجز 341 جنيها فى الوقت الذى أدفع فيه شهريا إيجار شقتى التى تحمينى أنا وأولادى وأمى 650 جنيها غير الكهرباء والمياه، ومطلوب علاج أمى المسنة الذى يتجاوز 500 جنيه وأبنائى فى مراحل التعليم المختلفة، وهو ما اضطرنى لاستكمال مسيرة العمل "قهوجى" رغم الإعاقة حتى لا أمد يدى لأحد وأكفى بيتى بالحلال.

وليد المعاق بشلل الأطفال يقدم الشاى فى المقهى الذى يعمل به -اليوم السابع -5 -2015
وليد المعاق بشلل الأطفال يقدم الشاى فى المقهى الذى يعمل به


أطمح فى وظيفة تكفنى مصاريف عيالى


ونزلت الدموع من عيون وليد ذى الـ 39 عاما، وهو يقول بناتى عايز أسترهم وأكفيهم، وأحافظ عليهم من غدر الزمان، وكلى ثقة فى الله ووزيرة التضامن، غادة والى، أن توفر لى وظيفة حتى لو فراش فى مدرسة"، "أو عامل فى أى مؤسسة" كى أصرف على أسرتى، المهم أضمن دخل شهرى لعيالى وأمى.

وينفعل فى الحوار مستاء من وضعه -اليوم السابع -5 -2015
وينفعل فى الحوار مستاء من وضعه


فى انتظار تقديم الطلبات -اليوم السابع -5 -2015
فى انتظار تقديم الطلبات


بطاقة الرقم القومى تثبت المؤهل الجامعى -اليوم السابع -5 -2015
بطاقة الرقم القومى تثبت المؤهل الجامعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة