لو وزنك فوق الـ180.. أفضل جراحة ليك "التحويل المصغر"

الخميس، 14 مايو 2015 01:08 م
لو وزنك فوق الـ180.. أفضل جراحة ليك "التحويل المصغر" سمنة - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن عمليات تحويل المسار هى واحدة من أنجح الجراحات للتخلص من السمنة المفرطة، لكن تم اكتشاف جراحة حديثة أصبحت فى المقدمة للعديد من الأسباب.

وهذا ما يوضحه الدكتور شريف نبيل أخصائى الجراحة العامة والمناظير والسمنة، مؤكدا أن جراحة التحويل المصغر للمعدة، من جراحات السمنة الحديثة التى تأتى فى المقدمة، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب، لأنها تصلح للأوزان الكبيرة والتى قد تتعدى الـ180 كجم، لافتا أنها الجراحة الأنجح مع محبى السكريات أو ممن يطلق عليهم مدمنى السكريات.

ويتابع د.شريف نبيل أنه تعد جراحة التحويل المصغر، من أسهل الجراحات أمانا والتى قد تستغرق وقتا أقصر داخل غرفة العمليات، ومعدل نزول الوزن يكون سريعا إذا تم المقارنة بالجراحات السمنة الأخرى، مشيرا أنها تتم بالمنظار الجراحى والجرح يكون صغيرا وأقل ألما وأثرا على الجلد، كما أنها من أكثر الجراحات فاعلية فى العلاج النهائى من السكر مع مرضى السمنة، كما تساعد على التخلص من مضاعفات السمنة المفرطة وأهمها ارتفاع ضغط الدم.

ويستطرد أخصائى الجراحة العامة والمناظير أن تتميز هذه العملية ينتج عنها زيادة فى الوزن بعد عدة سنوات، وذلك إذا تم إجراؤها بشكل سليم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة