بالصور.. أكاديمية البحث العلمى تودع 27 باحثا قبل سفرهم لروسيا للتدريب على استخدام الطاقة النووية..محمود صقر: 10 ملايين دولار تكلفة تدريب الباحثين كل عام.. ويكشف: مولنا 18 مشروعا خلال 6 سنوات

السبت، 16 مايو 2015 05:57 م
بالصور.. أكاديمية البحث العلمى تودع 27 باحثا قبل سفرهم لروسيا للتدريب على استخدام الطاقة النووية..محمود صقر: 10 ملايين دولار تكلفة تدريب الباحثين كل عام.. ويكشف: مولنا 18 مشروعا خلال 6 سنوات محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودعت اكاديمية البحث العلمى اليوم 27 باحثا مصريا من كافة المراكز والمعاهد البحثية المصرية من المقرر سفرهم يوم 24 مايو الجارى إلى روسيا للتدريب بالمدرسة المصرية الروسية النووية حول الطاقة النووية، حيث سيتم تدريبهم على كافة سبل استخدام الطاقة النووية، وسيطلعون على آلية العمل داخل المفاعلات النووية كى يفيدوا مصر فى المجال النووى مستقبلا .

اليوم السابع -5 -2015


الأكاديمية تمتلك شبكة معلومات عن العلماء النووين بالخارج


وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن شبكة العلوم النووية التى تمتلكها الاكاديمية تضم كل الأبحاث النووية والفيزياء النووية، وهى معنية عن تجميع بيانات العلماء المصريين والخبراء فى المجال وتحديد نقاط التميز ونقطة الاتصال بين مصر والمعهد المتحد الروسى للعلوم النووية .

اليوم السابع -5 -2015

محمود صقر: الأكاديمية مولت 18 مشروعا مشتركا بين مصر وروسيا


وأشار الدكتور محمود صقر خلال كلمته، أنه تم تمويل 18 مشروعًا مشتركًا بين مصر وروسيا بتمويل يتراوح من 5 – 15 ألف دولار سنويًا، وتم نشر نحو 30 بحثًا فى البحوث النووية فى مجالات عالمية .

10 ملايين دولار تكلفة تدريب الباحثين كل عام


وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أن سفر 27 باحثا الذين تم قبولهم بالمدرسة النووية الروسية يتكلف 10 ملايين دولار، لافتا إلى أن الأكاديمية تتكلف منها 250 ألف دولار لتمويل 12 مشروعا فى مجالات مختلفة موضحا أن هذا التمويل للعام الواحد فقط، مشيرا إلى أن مدة تدريب 27 باحثا مصريا فى روسيا ستكون 3 أسابيع، كما أن الأكاديمية ستمول 50 ألف دولار من 250 ألف دولار لتدريبهم، لافتا إلى أن الأكاديمية مولت خلال 6 سنوات 18 مشروعا فى المجال النووى.

اليوم السابع -5 -2015

120 باحثا تقدموا للحصول على المنحة


وتابع: أن الطالب لن يتكلف شيئا من البرنامج، موضحا أنه تم اختيار الـ 27 باحثا من بين 120 تقدموا للحصول على المنحة، موضحا أنه سيتم فتح المفاعلات النووية الروسية أمام الباحثين الدارسين للاطلاع عليها والتدريب العملى بها .

اليوم السابع -5 -2015

من جانبه قال الدكتور طارق حسين منسق التعاون المصرى الروسى بالأكاديمية ورئيس الأكاديمية الأسبق، أن الأكاديمية ستسعى فى الفترة المقبلة لتوطيد العلاقات مع الجانب الروسى بشكل أكبر لتطبيق مشروعات بحثية أكثر، لافتا إلى أنه كان من المقرر هذا العام أن يحصل على المنحة 25 طالبا فقط وتم إضافة باحثين مصريين آخرين.

اليوم السابع -5 -2015

الأكاديمية تسعى لتوطيد العلاقات مع روسيا


وأضاف، أن الباحثين المقبولين بالمدرسة النووية الروسية المصرية فى روسيا سيتم ربط أبحاثهم بالأبحاث المستقبلية التى ستجرى فى مصر وتوطيد العلاقات بين مصر والمعهد المتحد الروسى للعلوم النووية .

وأشار الدكتور طارق حسين خلال كلمته باحتفالية المقبولين بالمدرسة النووية المصرية الروسية، على أهمية توطيد علاقات الباحثين مع الأساتذة والمتخصصين وجميع الاساتذة الروس فى المجال النووى، واكتساب خبرات للمشاركة بها للباحثين القائمين بمصر بعد عودتهم من روسيا، مضيفًا: هذا العام تم فتح الباب أمام العديد من المشروعات وهذه فرصة اما الطلاب لاختيار ما يناسبهم من مشروعات.

اليوم السابع -5 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة