"إطلاق جائزة للأطفال" أهم توصيات المؤتمر الثانى لأدب الطفل لإقليم شرق الدلتا

الأحد، 17 مايو 2015 08:00 م
"إطلاق جائزة للأطفال" أهم توصيات المؤتمر الثانى لأدب الطفل لإقليم شرق الدلتا تسليم الجوائز
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم المؤتمر الثانى لأدب الطفل لإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة د. رضا الشينى بعنوان "ملامح الانتماء فى أدب الطفل" برئاسة الكاتب الكبير يعقوب الشارونى حيث انعقدت لجنة التوصيات وأصدرت توصياتها.

ومن هذه التوصيات إنشاء هيئة لكتاب الطفل العلمى والأدبى على غرار الهيئة العامة للكتاب، وإطلاق جائزة كبيرة فى مختلف آداب وفنون وعلوم الأطفال على المستوى القومى.

كذلك من التوصيات دعم المؤسسات التى تصدر مجلات وكتب الأطفال وكذا قناة الأسرة والطفل حتى تستطيع القيام بواجبها على أكمل وجه، والاهتمام بالحركة النقدية الموجهة لأدب الأطفال بتخصيص سلسلة للنقد ونشر الأعمال المتميزة فى أدب وثقافة الطفل على المستوى العربى والعالمى.
هذا بالإضافة إلى العمل على إنتاج ومسلسلات للأطفال تناسب القيم المصرية والعربية والحد من البرامج والمسلسلات الأجنبية التى تخللها أفكار ثقافات لا تتناسب مع ثقافتنا وتشكل انتشارها بين الأطفال خطورة تهدد مستقبل أمتنا، وإقامة هذا المؤتمر بشكل دورى كل عام على أن تخصص له ميزانية مستقلة.

وكذلك الاهتمام بنوادى العلوم وتطويرها بما يناسب إمكانيات الأطفال، وزيادة العروض المسرحية التى تنتجها هيئة قصور الثقافة بما يوازى عرضا لكل فرع ثقافى، والتنسيق الدائم بين المؤسسات الثقافية والتعليمية فيما يخص الأعمال المقدمة للأطفال، وضرورة تواصل قصور الثقافة مع المدارس ومديريات رعاية الشباب ونوادى الشئون الاجتماعية فى المحافظات والقرى المختلفة التى تعانى من الحرمان الثقافى.


موضوعات متعلقة..


انطلاق مؤتمر الأطفال وتحديات التمدن فى العالم الإسلامى الأسبوع المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة