"الحركة الوطنية": اتفاق بتكوين لجان من"المشروع الموحد"لفض نزاعات الأحزاب

الأحد، 17 مايو 2015 11:43 ص
"الحركة الوطنية": اتفاق بتكوين لجان من"المشروع الموحد"لفض نزاعات الأحزاب المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن مبادرة المشروع الموحد تصيغ توصياتها فى الوقت الراهن بمذكرة لإرسالها خلال ساعات لرئاسة الجمهورية، موضحا أن المبادرة كجمعية عمومية كانت تجربة جيدة ومثمرة للأحزاب.

وعن مناقشة الموقف من استمرارها من عدمه وشكل استمرارها بعد ذلك، قال "قدرى" إن الجلسة الختامية للمبادرة درست مقترحا بتكوين لجنة تنسيقية للأحزاب وأخرى لفض المنازعات بين الأحزاب أو داخل الحزب نفسه ولجنة من شباب الأحزاب بغرض إرسال توصيات إلى الأحزاب بوجه خاص، على أن تعقد جلسة خاصة لوضع تشكيل تلك اللجان وتحديد مهامها بشكل واضح خلال الأسابيع القادمة.

ولفت أنه سيقترح عليهم أيضا لجنة للمرأة منبثقة عن الجمعية العمومية لبحث كل الأمور المتعلقة بها، موضحا أن المبادرة تجربة جيدة ارتأت القوى السياسة أنه من الممكن الاستفادة منها فيما بعد.


وأشار إلى أنه بالفعل هناك دعوات ظهرت لتشكيل تحالف انتخابى من المبادرة، ولكن تشكيل التكتل أخذ وقتا طويلا ليتوحد على قلب رجل واحد ويصعب تشكيل تحالف نظرا لاختلاف الأيدلوجيات بين الأحزاب وبعضها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة