3 أضرار صحية للإرهاق فى أعمال المنزل الشاقة.. والمشاركة هى الحل

السبت، 02 مايو 2015 02:08 م
3 أضرار صحية للإرهاق فى أعمال المنزل الشاقة.. والمشاركة هى الحل امرأة تنظف منزلها – تعليق: أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لابد من الحذر عند القيام بأعمال المنزل، سواء إن كان من يقوم بها رجل أو امرأة، فالخطر ليس ببعيد فى هذه الأجواء، وخاصة عند تنظيف منزل كبير المساحة، ما يجعل حينها تنظيفه صعبًا، ويتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا ومتواصلاً.

وينصحك الدكتور وجيه عوض، استشارى أمراض العظام، بتقسيم "شغل البيت" على أكثر من يوم، حتى لا يصاب القائم بهذه الأعمال بمشكلات إرهاق شديد فى العضلات خاصة عضلات الذراعين، إضافة إلى إرهاق مفاصل الجسم والتحميل الزائد عليها قد يتسبب فى أعراض مرضية لا حصر لها، منها إرهاق المفاصل والعضلات الذى قد يستمر بعد أداء هذه المهمة ببضعة أيام.

وحذر وجيه من الإسراف فى القيام بالحركات المرهقة التى تتضمنها أعمال بعض أعمال المنزل، أو تلك الحركات السريعة والتى قد تتسبب فى مشكلات بالرقبة والظهر وعضات القفص الصدرى نتيجة الحركات السريعة غير المحسوبة، إضافة إلى أن المغالاة فى الانحناء إلى أسفل لالتقاط الأشياء أو تنظيف الأرضيات على سبيل المثال، وتكرار هذا الفعل سريعا، أمر فى غاية الخطروة على فقرات الظهر.

وينصح استشارى العظام بالتأنى فى القيام بأعمال المنزل وتوزيعها على أفراد الأسرة كافة، مع الاهتمام بالقيام بها فى وضع هادئ ومع حركات الجسم الخفيفة والمرنة، مع عدم حمل أغراض ثقيلة إلا مساعدة بعض الأشخاص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة