خلى بالك.. انخفاض وارتفاع سكر طفلك يؤثر على قدرات مخه

الخميس، 21 مايو 2015 01:12 ص
خلى بالك.. انخفاض وارتفاع سكر طفلك يؤثر على قدرات مخه جهاز لقياس السكر
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السكر من الأمراض التى لها تأثير ضار على صحة الطفل، وبالأخص المخ، وقد يؤثر على كفاءة وسلامة المخ إذا لم يتم التعامل معه بحرص وعناية.

وحول هذا يقول الدكتور مدحت ثابت، استشارى أمراض المخ والأعصاب، أن إصابة الطفل بسكر النوع الأول، له تأثير سلبى على مخه، حيث إن ارتفاع أو نقص مستوى السكر، يؤثر على التركيز والانتباه، فبالنسبة لارتفاع مستوى السكر يشعر الشخص بالخمول وتقل درجة نشاطه ويتعرض لعرق شديد ويرغب فى النوم لفترات طويلة، وحال نقص مستوى السكر بالدم يقل مستوى التركيز عند الطفل ويتعرض لعصبية شديدة وتوتر .

يتابع أن انخفاض مستوى السكر أكثر خطورة وتأثيرًا على صحة الطفل من السكر المرتفع، لأنه يسبب مشاكل كثيرة فى حالة إهمال العلاج والإسعافات، كالغيبوبة أو الشلل، فهذه المضاعفات لا يتم علاجها حتى فى حالة تظبيط مستوى السكر.

ويستكمل د. مدحت ثابت أن هناك بعض طرق الوقاية للحفاظ على صحة الطفل من حدوث أى مضاعفات، كالانتباه لمواعيد العلاج وعند حدوث أى مشكلة تعطى له أى سكريات، حتى إذا لم تستطع تحديد مستوى السكر والانتباه للطفل حتى لا يتعرض لأى جرح، لافتًا إلى أن علاج السكر المرتفع وتجنب مضاعفاته من خلال الأنسولين المباشر والذى من خلاله يتم علاج أى مضاعفات تعرض لها المخ.

أما بالنسبة لانخفاض مستوى السكر فى الدم، من الضرورى أن يوضع الطفل فى الرعاية المركزة، لضمان تجنب أى مضاعفات تؤثر على صحة الطفل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة