التمارين الرياضية القوية تقلل الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية

الأحد، 03 مايو 2015 04:10 ص
التمارين الرياضية القوية تقلل الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية تمارين رياضية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن أن التمارين الرياضية القاسية قد تقلل من خطر سرطان الغدد الليمفاوية "الهودجكين" وهو شكل من أشكال السرطان الذي يؤثر على الغدد الليمفاوية.

• فوائد ممارسة الأنشطة البدنية القوية



وقال الباحثون إن الأنشطة تزيد بشكل كبير من التنفس ومعدل ضربات القلب، والتى بدورها تعمل على خفض خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة تيرى بويل، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، إننا نعلم أن ممارسة النشاط البدنى يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدى، ويؤدي أيضًا إلى مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى الجسدية والعقلية.

وأوضحت بويل في بيان صحفى للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، أن نتائج الدراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين يقومون بممارسة النشاط البدنى القوى قد ينخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية هودجكن.

ووجدت الدراسة التى شملت أكثر من 800 شخص، أن أولئك الذين شاركوا فى الأنشطة البدنية الشديدة طوال حياتهم انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية بنسبة 30%، مقارنة بالأشخاص الذين مارسوا الأنشطة الرياضية بصورة أقل.

وأضاف بويل أن شدة كثافة النشاط البدنى على وجه الخصوص، مثل الأنشطة التي تزيد من معدلات التنفس ومعدلات ضربات القلب، كانت الأكثر فعالية فى خفض خطر الإصابة بالسرطان.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة