5 أسباب تجعل الصيف "الموسم الأفضل".. أهمها الرغبة فى الاستحمام

السبت، 30 مايو 2015 02:00 ص
5 أسباب تجعل الصيف "الموسم الأفضل".. أهمها الرغبة فى الاستحمام مصيف ـ صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر فصل الصيف هو العدو الأكبر للناس بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، التى تؤدى إلى زيادة فى العرق، وتؤثر على الشكل الخارجى، كما تترك أثرا سلبيا على المستوى النفسى والمزاج العام وعلى قدر الطاقة والمجهود المبذول، لكن دعونا ننظر لنصف الكوب "المليان"، فبين هذه السلبيات التى تؤرق الناس من فصل الصيف توجد بعض الإيجابيات التى من الممكن أن تجعله فصلا لطيفا ومسليا مثلما وضحها "إسماعيل فواز" خبير التنمية البشرية.

الاستحمام بشكل دائم

نسبة لكمية العرق الضخمة التى يفرزها الجسم فى فصل الصيف نحتاج دائما للاستحمام بشكل مستمر، ومن الممكن أن يصل بنا الوضع للاستحمام أكثر من مرة فى اليوم، مما يؤثر إيجابا على نظافتنا الشخصية عن أى فصل آخر كالشتاء الذى نخشى فيه الاقتراب من الماء، كما يؤثر إيجابا على تجديد طاقتنا وانتعاشنا.

الخروج فى أماكن مفتوحة ليلا

معظم الناس يفضلون الذهاب إلى أماكن مفتوحة كالجلوس على النيل، أو المقاهى فى الشوارع والحدائق، لكن التمتع بهذه الأماكن فى فصل الشتاء خاصة فى فترات الليل من المستحيل، ويعتبر فصل الصيف هو الطقس الأمثل لها وللاستمتاع بنسائمها بعيدا عن البرد القارص.

تناول المثلجات والآيس كريم

تناول "الآيس كريم" والعصائر والمياه الغازية المثلجة حق حصرى لفصل الصيف، وهى من أكثر الأطعمة التى تميز هذا الفصل عن غيره وتجعله فصل السعادة لما تتركه من أثر نفسى إيجابى على النفس.

فقدان الشهية وإنقاص الوزن

يعد فصل الصيف من أكثر الفترات التى من الممكن أن نخضع فيها إلى نظام غذائى صارم، لأننا نفقد شهيتنا نظرا للطقس الحار، كما أننا نحتاج إلى تناول كميات كبيرة من السوائل، وبذلك يمكننا فقدان الوزن.

المصايف والرحلات

الذهاب إلى البحر والشواطئ والرحلات العائلية من أهم ما يميز فصل الصيف، ويجعله الفصل المفضل لدى الجميع، لذلك يجب أن ننظر إلى نصف الكوب الممتلئ بالنسبة لمميزات فصل الصيف ولا نقف عند ارتفاع درجات الحرارة وحسب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة