اعتقال 9 من داعش قبل دخولهم مدينة كربلاء العراقية

السبت، 30 مايو 2015 08:31 م
اعتقال 9 من داعش قبل دخولهم مدينة كربلاء العراقية مسلحى داعش - أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الأمن العراقية فى محافظة كربلاء جنوب العراق اليوم السبت 9 من تنظيم داعش بينهم عناصر خطرة كانوا يستهدفون الدخول إلى كربلاء عبر محافظة الأنبار لتنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف زائرين شيعة خلال احتفالات منتصف شهر شعبان.

وكشفت مصادر أمنية عراقية أن من بين المعتقلين، الذين ألقى القبض عليهم خلال كمين على الحدود بين محافظتى الأنبار وكربلاء جنوب غرب العراق ، من قاموا بتنفيذ عملية إعدام الجندى بالجيش العراقى مصطفى العذارى على جسر الفلوجة قبل أيام ، وقالت إن عناصر المجموعة الإرهابية من مدينة الفلوجة وتلقوا أوامر من قيادة داعش بتنفيذ عمليات إرهابية.

وأضافت : إن التحقيقات الأولية أفادت بأن المعتقلين كانوا يريدون المرور إلى بغداد عبر كربلاء ، فيما قال آخرون أنهم كانوا يستهدفون دخول كربلاء لزعزعة الأمن هناك خلال الزيارة الشعبانية بأمر من قيادة التنظيم.

وأشار أحد المعتقلين إلى أن ثلاثة من زملائه، هم من نفذوا عملية إعدام الجندى مصطفى العذارى والتجوال به فى شوارع مدينة الفلوجة، ولدى مواجهتهم بهذه المعلومات أقروا بتنفيذهم العملية.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودى اعتقال ثلاثة من منفذى عملية إعدام الجندى مصطفى العذارى أحدهم سائق السيارة التى تجولت بالجندى الذى أسره عناصر داعش عقب إصابته فى اشتباكات مع مسلحى التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة