لو ناوى تبقى "نباتى".. اعرف أهم 4 تحديات فى انتظارك

السبت، 30 مايو 2015 04:10 م
لو ناوى تبقى "نباتى".. اعرف أهم 4 تحديات فى انتظارك صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأسباب صحية أو لأسباب تتعلق بالتعصب الشديد تجاه الرفق بالحيوان، يتخذ البعض قرارًا بأن يصبحوا نباتيين، ويضحوا بواحد من أجمل متع الحياة وهى الطعام الشهى الذى يعتمد غالبيته على المنتجات الحيوانية. إذا كنت تفكر فى اتخاذ هذا القرار، تعرف أولاً على هذه التحديات الأربعة المهمة التى ستواجهها، والتى رصدها موقع "مترو" البريطانى.

* هناك العديد من الأماكن التى لا يمكنك أن تذهب إليها

اتخاذ قرار بتناول الطعام فى مطعم ما لن يكون سهلاً كالمعتاد، فهناك أماكن لن يمكنك ببساطة زيارتها، تخيل مثلاً أن تدخل مطعمًا يحمل اسم "بيت اللحم البرازيلى" وتعلن داخله أنك نباتى وتبحث عن أطباق مناسبة.

وفى العموم، ستحتاج إلى الكثير من البحث قبل اختيار مطعم مناسب، وستضطر للنظر فى قائمة الطعام على الإنترنت مثلاً لترى الأطباق التى يمكن أن تتناولها كشخص نباتى.

* لن يمكنك مشاركة الأطباق مع آخرين

من الجميل دائمًا أن تأكل الطعام مع الأصدقاء أو زملاء العمل، وتقررون تقاسم الأطباق، حيث يختار كل منكم أكلة مختلفة وتتشاركون الطعام كله فيما بينكم، إلا أن هذا لن يكون متاحًا وأنت شخص نباتى إلا إذا تناولت الطعام مع أصدقاء نباتيين، وعندها أيضًا سيكون أمامكم اختيارات محدودة.

* الأسئلة الكثيرة والأحكام من الناس

عندما تكون فى مكان لتناول الطعام وتعلن أنك نباتى، سينظر لك الكثيرون بطريقة أخرى، من موظفى المطعم إلى من يتناول معك الطعام، ويتبع هذا التصريح منك بالكثير من الأسئلة حول السبب الذى يجعلك تختار أن تكون نباتيًا، يليها نظرات استهجان أو شفقة.

* الفهم الخطأ لكونك نباتيًا

الكثير من موظفى المطاعم لا يعرفون تحديدًا الأطعمة التى لا ينبغى أن تأكلها كشخص نباتى، خاصة إذا كنت من متبعى نظام النباتية الصرفة الذين لا يأكلون أى منتجات حيوانية كالبيض والحليب والجبن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة