روسيا تمنع نائب رئيس الوزراء البريطانى السابق من دخول البلاد

الأحد، 31 مايو 2015 09:49 ص
روسيا تمنع نائب رئيس الوزراء البريطانى السابق من دخول البلاد نيك كليج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت وزارة الخارجية البريطانية إدراج روسيا أسماء سياسيين بريطانيين وأوروبيين، ومن بينهم نائب رئيس الوزراء السابق نيك كليج، ضمن قائمة ممنوعة من دخول روسيا.

وجاء اسم نائب رئيس الوزراء السابق ضمن 89 سياسيا أوروبيا وشخصيات بارزة فى "قائمة إيقاف" روسية تم تسليمها إلى سفير الاتحاد الأوروبى فى موسكو الأسبوع الماضى.

وتضم القائمة أسماء وزير الخارجية البريطانى الأسبق السير مالكوم ريفكايند، ورئيس أركان الجيش البريطانى الجنرال السير نيكولاس هوتون، والوزير بوزارة الدفاع فيليب دان، والوزير السابق بوزارة الدفاع أندرو روباثان، بجانب نائب رئيس الوزراء السابق نيك كليج.

وأدانت الوزارة بشدة الخطوة التى اتخذتها الحكومة الروسية ، قائلة " انه ليس لها أى مبرر على الإطلاق ، مشيرة إلى أن "القائمة يبدو أنها وضعت ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد موسكو ."

ويأتى الكشف عن هذه القائمة بعد أن حاول عدد من ساسة الاتحاد الأوروبى السفر إلى روسيا فى الأشهر الأخيرة ، فقط ليقال لهم فى المطار أنه لا يمكنهم الدخول بسبب تواجد أسماءهم فى القائمة.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية إن وجود هذه اللائحة لن يشكل أى فارق بالنسبة لعقوبات الاتحاد الأوروبى المفروضة ردا على دعم روسيا للمتمردين الانفصاليين فى شرق أوكرانيا ، وأضافت " ليست هناك اى مبرر لهذه القائمة ، ولم تقدم السلطات الروسية أى أساس قانونى لوضع اللائحة أو الأسماء الواردة فيها ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة