استبدال فوطة المطبخ بـ"الوايبس المطهرة" يحد من التسمم الغذائى بنسبة 99%

الثلاثاء، 05 مايو 2015 08:10 م
استبدال فوطة المطبخ بـ"الوايبس المطهرة" يحد من التسمم الغذائى بنسبة 99% مطبخ - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخرًا "ديلى ميل" البريطانية، وفقًا لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أريزونا الأمريكية، حيث أشارت إلى أن إيقاف استخدام فوطة المطبخ، واستبدالها بـ"الوايبس" أو المناديل المبللة التى تحتوى على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا قد يساهم فى الحد من فرص حدوث التسمم الغذائى.

وأكد الباحثون أن بكتيريا الكامبيلو باكتر "campylobacter "، والتى توجد غالبًا فى لحوم الدواجن، يمكن القضاء عليها باستخدام المناديل المبللة بالمطهرات، وثبت أنها تحد من خطر هذه الميكروبات بنسبة 99%.

وتابع الباحثون أن البكتيريا تنتقل من الطعام إلى الأسطح المنزلية، ثم تقوم اليد بالتقاطها، وأخيرًا تدخل إلى الأمعاء أثناء تناول الإنسان للطعام، وهو ما يؤكد ضرورة استخدام المناديل المبللة المضادة للبكتيريا، والتى تقضى على الكامبيلوباكتر، المسئولة بشكل شائع عن الإصابات الميكروبية، وهى تصيب الإنسان غالباً بالقىء والإسهال.

وأضاف الباحثون أن هذه البكتريا تسبب مخاطر صحية كبيرة، وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن، والأشخاص المصابين بأمراض المناعة.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Journal of Applied Microbiology"، والتى تصدرها جمعية الميكروبيولوجيا التطبيقية، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع من شهر مايو الجارى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة