وزير البترول: مركب التغييز الثانية ستوفر احتياجات الغاز الطبيعى للصناعة والكهرباء

الجمعة، 08 مايو 2015 12:08 م
وزير البترول: مركب التغييز الثانية ستوفر احتياجات الغاز الطبيعى للصناعة والكهرباء المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يعمل حالياً على توفير احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى للصناعة والكهرباء من خلال التعاقد على السفينة الثانية لاستقبال وتغييز الغاز المسال.

وأضاف وزير البترول فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة بمناسبة وصول الشحنة الثالثة من الغاز المسال لميناء العين السخنة، وتفريغها فى الشبكة القومية للغازات لتلبية جانب من احتياجات الكهرباء خلال الصيف أنه على ثقة فى العاملين بالقطاع على إنجاز كافة الإجراءات اللازمة لذلك فى التوقيتات المحددة مشيراً إلى أن هذه المجهودات تستحق كل إشادة وتقدير.

وطرحت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" يوم الاحد الماضى، مناقصة لاستئجار مركب ثانية لمعالجة الغاز المسال لمدة 5 سنوات بهدف سد احتياجات السوق المحلى من الطاقة.

ونقلت "رويترز"عن المهندس خالد عبد البديع قولة "أن ايجاس أرسلت لـ8 شركات عالمية متوقعا الحصول على رد خلال اسبوع على أن يتم اغلاق باب المناقصة في بداية الشهر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة