الخارجية البحرينية تستدعى السفير العراقى على خلفية دعم تنظيم شيعى

الأربعاء، 10 يونيو 2015 08:06 م
الخارجية البحرينية تستدعى السفير العراقى على خلفية دعم تنظيم شيعى وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن احمد آل خليفة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن احمد آل خليفة اليوم الاربعاء، أنه تم استدعاء السفير العراقى لدى البحرين وتسليمه مذكرة احتجاج تتعلق بتلقى تنظيم "سرايا الاشتر" الشيعى الذى تعتبره المنامة ارهابيًا، دعما وتدريبًا من "كتائب حزب الله" فى العراق.

وقال الشيخ خالد فى بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية، إنه يتعين على الحكومة العراقية ، أن تتخذ "كافة الإجراءات اللازمة لمنع أى شكل من اشكال التدخل فى شؤون مملكة البحرين الداخلية ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التى تتخذ أرض العراق مقرا لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين".

وذكر الشيخ خالد انه تم تسليم السفير العراقى مذكرة احتجاج مؤكدا انه "ثبت قيام عناصر تنظيم ما يسمى +سرايا الأشتر+ الإرهابى بتلقى التدريبات العسكرية على مجموعة من الأسلحة والمتفجرات على أيدى ميليشيا كتائب حزب الله الإرهابية فى العراق".

وشدد الوزير البحرينى على ، أن مملكة البحرين: "تقدر عاليا علاقاتها مع جمهورية العراق وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها فى كافة المجالات، وتحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه".

وكانت النيابة العامة البحرينية أعلنت فى وقت سابق هذا الشهر أن السلطات ضبطت "مجموعة إرهابية" ضالعة فى تفجيرات استهدفت خصوصا قوات الأمن فى قرى شيعية فى البحرين، وتلقى أعضاؤها تدريبات فى العراق.
وذكر النائب العام ، أن المجموعة تعمل تحت مظلة ما يسمى بـ "سرايا الاشتر" الشيعية.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة