محافظة الجيزة: افتتاح محطة مناولة الوراق تأخر بسبب توصيلات المياه

الخميس، 11 يونيو 2015 06:23 م
محافظة الجيزة: افتتاح محطة مناولة الوراق تأخر بسبب توصيلات المياه محطة مناولة الوراق
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة البيئة، من إقامة أحدث محطة مناولة للقمامة بالمحافظة بتكلفة بلغت 6 ملايين جنيه، بمنطقة الوراق.

وقال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء، إن المحطة الجديدة تقع بتقاطع الطريق الدائرى على كورنيش النيل بمنطقة الوراق، لافتا إلى أن المحطة قياسية تفى باشتراطات الصحة العامة والبيئة.

وأشار نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن المحطة تم انتهاء جميع الإنشاءات وتوصيلات الكهرباء بها، ويتبقى فقط توصيل المياه لها لعدم وجود ماسورة مياه بالقرب من المنطقة، مما أخر افتتاحها عدة أشهر.

وأضاف الهراس، أن المحطة الجديدة تسمح بتيسير سيارات النقل الكبرى على الطريق الدائرى مباشرة من محطة المناولة الوسيطة إلى المقلب العمومى، وبما يضمن تفريغ الشوارع المحيطة من زحام السيارات النقل التى تقوم بنقل القمامة، لافتا إلى أن ذلك من شأنه تقليل الكثافة المرورية.

يذكر أن المحطة تقام على مساحة 3000 متر وتسع نحو 2000 متر مكعب يوميا وتخدم أهالى شمال الجيزة والتى تشمل أحياء الوراق وإمبابة والعجوزة وتسهم فى تحسين كفاءة وقدرة المعدات المتاحة لرفع القمامة من خلال اختصار زمن نقل القمامة من الأحياء الثلاثة إلى نقطة المناولة الوسيطة وهى محطة مناولة الوراق الجديدة لينخفض زمن رحلة النقل من 15 إلى 30 دقيقة بدلاً من ساعة ونصف حال نقلها مباشرة إلى المقلب العمومى فى شبرامنت.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة