لتجنب الحموضة.. اتعشى واتمشى واشرب ماء وبلاش مياه غازية

الجمعة، 12 يونيو 2015 04:00 م
لتجنب الحموضة.. اتعشى واتمشى واشرب ماء وبلاش مياه غازية صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحموضة من أهم المشاكل الهضمية التى يواجها البعض، خاصة مع انتشار العادات الغذائية الخاطئة غير الصحية والضارة، كتناول الطعام الدسم والمقليات والوجبات الجاهزة.

الدكتور خالد يوسف، أخصائى السمنة والنحافة، يضيف إلى ما سبق الإسراف فى إضافة التوابل إلى الطعام، وتناول الطعام الحار، وكذا إهمال ممارسة الرياضة بشكل يومى.

وفى سبيل التخلص من أعراض الحموضة المزعجة ينصح بضرورة الانتباه لعدد من العادات الغذايئة الخاطئة، وأهمها بالطبع النوم مباشرة بعد تناول الوجبات الدسمة، وهو ما يسمح بإتجاه العصارة الهضمية إلى أعلى المعدة مسببا حرقان الصدر المعروف بالحموضة.

ويضيف أيضا إهمال ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام، أو الجلوس فى أوضاع خاطئة أثناء تناوله، مثل الاتكاء على الجانب، وعدم الجلوس فى وضع مستقيم.

ومن أشهر المفاهيم الخاطئة عن علاج الحموضة هو تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد تناول الطعام، وعلى عكس ما هو شائع فتلك المشروبات لا تعالج أعراض الحموضة إلا بصورة مؤقتة فقط، وسرعان ما تضاعف أعراضها فى خلال ساعتين، وينصح خالد بضرورة تناول كوبين من الماء بعد الوجبات لتخفيف تركيز العصارة المعدية والحد من أعراض الحموضة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة