تأسيس المجلس المصري للسيارات برئاسة فريد الطوبجي رئيس المجموعة البافارية

الأحد، 14 يونيو 2015 02:16 ص
تأسيس المجلس المصري للسيارات برئاسة فريد الطوبجي رئيس المجموعة البافارية فريد الطوبجي رئيس مجلس ادارة المجموعة البافارية للسيارات
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا فريد الطوبجى رئيس مجلس ادارة المجموعة البافارية للسيارات ، الى عقد اجتماع المجلس المصري للسيارات (تحت التأسيس) ، حيث تم الاتفاق على ان يكون المؤسسون الرسميون هم فريد الطوبجى و اللواء حسين مصطفي و الدكتور رافت مسروجة واللواء حسن سليمان، و المهندس عفت عبد العاطي والمهندس عبد المنعم القاضي و المهندس على توفيق والمهندس مصطفى حسين و الدكتور نور درويش و المهندس تامر شافعي و سمير علام و عمر بلبع و المهندس محمد زكريا و خالد سعد و المهندس ايهاب عوض و المهندس محمد فاروق عبد المنعم.

و أثناء الاجتماع الذي حضره المؤسسون تم عرض الهدف الأساسي من انشاء المجلس المصري للسيارات و هو توحيد الصفوف و العمل تحت مظلة كيان واحد يراعى المصلحة العامة لجميع اعضاء منظومة قطاع السيارات من مصنعين و تجار و صناعات مغذية و مؤسسات الخدمة و الصيانة.

و يهدف المجلس لمناقشة أي قرارات خاصة بقطاع السيارات مع الحكومة قبل اصدارها حتى لا تقوم الحكومة بإصدارها الا بعد مناقشتها مع المجلس للوصول الي قرارات تناسب جميع الاطراف ولاتضر المستثمرين والصناع .

كذلك توضيح صورة قطاع السيارات داخل مصر و خارجها ، كما تم الاتفاق على تفعيل دور الاعلام فى انجاح هذا المجلس و دفع قطاع السيارات الى الامام .

وتم اقتراح بان يكون هناك ممثل للجهات الحكومية مثل وزارة الصناعة والتجارة و وزارة المالية ، و التي من شانها اصدار القرارات، بحيث تكون متواجدة فى جميع اجتماعات هذا المجلس حتى لا يعمل المجلس في جزيرة منعزلة عن باقي هيئات الدولة.

وقام الحاضرون بمناقشة العديد من التحديات التى تقف عائقا امام صناعة وتجارة السيارات منها :
1) عدم توافر العملة فى البنوك و تحويل ارباح المستثمرين فى الشركات.

2) القرارات التي يتم اتخاذها بطريقة مفاجأة بدون مناقشة الاطراف و الجهات المعنية و العاملة على ارض الواقع.

3) الاسعار الاسترشادية التي تم تطبيقها من 1/ 1/2015 على السلع التي يتم استيرادها من الخارج بدون وجه حق و التي لا تتماشى مع قوانين التجارة الدولية.

4) حظر استيراد الدراجات النارية.

5) تطبيق المواصفات و الجودة العالمية على السيارات المصرية ، فهناك مقاومة من السوق للتطبيق ، كما ان المواصفات العشرة (المطبقة على المحلى و ليس على المستورد) تحتاج الى التطوير بباقي المواصفات ذات الاهمية الاعلى و الذى يصب في نهاية الامر في صالح المستهلك و سلامته.

6) الطرق التى تضمن زيادة نمو سوق السيارات في مصر.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على بحث و تداول جميع البنود السابقة و الحرص على التواصل مع الجهات المعنية لتحقيق نمو سريع لسوق السيارات في مصر.

كما تم تعيين المستشار/ طارق فهيم، كوكيل للمؤسيسن للمجلس والذى سوف يعمل على اجراءات تأسيسه بشكل رسمير، وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عمل اجتماعات مع الجهات الحكومة لحل مشاكل قطاع السيارات بالكامل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة