خلى بالك.. سماعة الطبيب والأرضيات الملوثة تعرضك للأمراض والعدوى

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:00 ص
خلى بالك.. سماعة الطبيب والأرضيات الملوثة تعرضك للأمراض والعدوى سماعة الكشف- صورة ارشيفيه
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد العديد من الأشياء التى نستخدمها باستمرار وتساعد على انتقال الأمراض والعدوى البكتيرية والفيروسية، كسماعة الكشف وميزان الحرارة، ويكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ونقل العدوى.

ويقول الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، أن هناك العديد من الأخطاء التى يفعلها الكثيرون قد تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية، كميزان الحرارة وسماعة الكشف فتؤدى إلى نقل الأمراض كالأنفلونزا والتهابات الشعب الهوائية، موضحًا أنها تساعد أيضًا على نقل الأمراض الجلدية كالإكزيما والالتهابات الجلدية والجرب وجميع الأمراض التى تنقل من العرق أو من ملامسة الجلد.

ويوصى د.عبد الهادى مصباح بضرورة استخدام هذه الأدوات لشخص واحد فقط ولا يجب استخدامها لأكثر من شخص وبالأخص الأطفال لأن مناعتهم ضعيفة وتتنتقل إليهم الأمراض بطريقة سريعة، لذا من الضرورى تعقيم الأدوات جيدًا حتى إذا كان شخص واحد يستخدمها.

ويضيف أنه عند الكشف الطبى من الضرورى مطالبة الطبيب بتعقيم سماعة الكشف قبل استخدامها وبالنسبة لميزان الحرارة يكون مخصصًا لكل شخص، وحال الشعور ببعض الأمراض لا يجب الكشف فى أحد الأماكن التى تكون الأرضيات بها متسخة أو ملوثة بالدماء لأن يتسبب ذلك فى نقل العدوى والأمراض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة