فوانيس رمضان 2015 تصل لـ700 جنيه "قول على الميزانية يا رحمن يا رحيم"

الخميس، 18 يونيو 2015 03:12 م
فوانيس رمضان 2015 تصل لـ700 جنيه "قول على الميزانية يا رحمن يا رحيم" فانوس رمضان
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختلف نوع الفانوس والغلاء واحد، فما بين الفوانيس المعدنية والخشبية حتى تلك التى تم صنعها من قماش الخيامية، تجد أن أسعار فانوس رمضان 2015 بأرقام جنونية تشفط ميزانية البيت المصرى، ولو فكرت أن تشترى "فانوس" بحجم مناسب لشقتك هذه الأيام فقل على مصروف البيت يا رحمن يا رحيم.

وتنوعت أسعار الفوانيس فى منطقتى الحسين ومدينة نصر حسب الشكل والمنطقة وحجم الفانوس والخامة التى تم صناعته منها، حيث تجد أن الفوانيس الصغيرة جدًا التى تعلق فى الميدالية تبدأ من 5 جنيهات للفانوس مقارنة بـ3 جنيهات فقط العام الماضى، وتبلغ تسعيرة فوانيس الأطفال الصغيرة 50 جنيهات للقماش و70 جنيهات للنحاس الذى يستخدم الشمعة.

كما ارتفعت أسعار الفوانيس الأركيت المصنوعة من الخشب بشكل جنونى لتتراوح بين 100 و500 جنيه للفانوس الواحد، وظهرت الفوانيس الصينى بشكل محدود أقل من كل عام بالشكل التقليدى للفانوس وبدون تصمميها على هيئة الشخصيات الكارتونية كان الحال فى الأعوام الماضية.

وعن أسعار الفوانيس الصيني فبدأت من 30 جنيهًا وأنت طالع، لتجتذب الشريحة التى تبحث عن فوانيس رخيصة تؤدى الغرض منها فى زينة رمضان وفقط.

أما محبو الفوانيس الخليجية التى تمزج بين الزجاج الشفاف والنحاس، وتستخدم كقطعة ديكورية فى المنزل طوال العام وليس فى رمضان فقط، فدخلت شريحة فوانيسهم فى فئة أخرى أكثر علوًا بكثير فى الأسعار حيث تراوح سعر الفانوس الخليجى بين 200 جنيه حتى 600 جنيه.

وختامًا كان النوع الأكثر غلاء فكان الفوانيس النحاسية المفرغة التى كتب عليها كلمات رمضان باستخدام الفراغات الضوئية والذى يعطى انعكاسات ضوئية جميلة فى سقف المنزل حيث بلغ سعره 700 جنيها للفانوس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة