"جوجل" تعمل على إصلاح مشكلة استهلاك متصفح كروم البطاريات فى أجهزة ماك

الجمعة، 19 يونيو 2015 12:09 ص
"جوجل" تعمل على إصلاح مشكلة استهلاك متصفح كروم البطاريات فى أجهزة ماك جوجل كروم
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن مستخدمى جوجل كروم على أجهزة ماك سيحصلون على حل لإحدى أهم مشاكل هذا المتصفح الشهير وهى استهلاكه الكبير للبطارية، فقد أعلنت الشركة أنها ستقوم بتحديث المتصفح من أجل توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة.

ووفقًا لما نشره بيتر كاستينج أحد كبار المهندسين البرمجيين فى كروم على شبكة Google Plus، فإن جوجل قامت بإضافة بعض التعديلات للتقليل من "شهية" المتصفح لاستهلاك الطاقة حيث سيقوم المتصفح الآن بإعطاء الأولوية للتبويب الحالى بدلاً من إعطاء جميع التبويبات (كالتبويبات الموجودة فى الخلف) أولوية متساوية.

وإضافة لذلك أصبح كروم متميزًا فى التعامل مع المواقع التى تقوم بزيارتها كل يوم حيث سيتمتع بنفس الفعالية التى يمتلكها متصفح سفارى عند تحميل صفحة أمازون أو إجراء عملية بحث على جوجل على سبيل المثال.

وبغض النظر عن هذه التحديثات فإنه لا يزال أمام جوجل الكثير لتفعله كى تطور من متصفح كروم وتخلصه من المشاكل المتعلقة بالطاقة، حيث إنه يجب عليها أيضًا أن تقلل من استهلاكه لذاكرة الوصول العشوائى وهو أمر لا يتسبب فحسب فى التقليل من عمر البطارية لكنه يؤدى أيضًا إلى بطء فى أداء الجهاز، كما قال كاستينج فى منشوره: "يعد استهلاك الذاكرة مشكلة أخرى أيضًا نعمل عليها بشكل منفصل".

وفى الأسبوع الماضى صرحت جوجل أن كروم سيتوقف عن تشغيل إعلانات "فلاش" بشكل تلقائى الأمر الذى سيتسبب فى التقليل من استهلاك البطارية بشكل ملحوظ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة