دول التعاون الخليجى تحتج على بيان الخارجية العراقية بشأن البحرين

الإثنين، 22 يونيو 2015 02:35 م
دول التعاون الخليجى تحتج على بيان الخارجية العراقية بشأن البحرين مجلس التعاون الخليجى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت دول مجلس التعاون الخليجى عن احتجاجها تجاه بيان وزارة الخارجية العراقية بشان مملكة البحرين. جاء ذلك بحسب بيان للامانة العامة للمجلس فى مذكرة احتجاج سلمها الامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزيانى لدى استدعائه اليوم للقائم بأعمال سفارة العراق لدى السعودية إلى مقر الامانة العامة بالرياض حيث سلمه مذكرة احتجاج من دول مجلس التعاون بشأن بيان وزارة الخارجية العراقية بخصوص الحكم القضائى الصادر فى مملكة البحرين بحق مواطن بحرينى ارتكب أعمالا مخالفة للقانون.

وأعربت دول مجلس التعاون فى مذكرة الاحتجاج عن أسفها الشديد لما تضمنه بيان وزارة الخارجية العراقية من مغالطات تشكل خروجا على الأعراف الدبلوماسية المرعية وتدخلا سافرا وغير مقبول فى الشؤون الداخلية لمملكة البحرين ومساسا باستقلال القضاء البحرينى وتطاولا على مبدأ السيادة الوطنية بما يخالف ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار.

وعبرت دول المجلس عن استهجانها الشديد لإشارة بيان الخارجية العراقية إلى ما أسماه تداعيات استقرار البحرين والمنطقة، باعتبارها مقاربة غير بناءة تسىء إلى مجمل العلاقات بين دول مجلس التعاون وجمهورية العراق، وتتناقض مع الجهود التى تبذلها دول المجلس لتعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وحثت دول مجلس التعاون فى مذكرة الاحتجاج الحكومة العراقية على اتخاذ اجراءات حاسمة وفورية لوضع حد لما كشفته وزارة الداخلية فى مملكة البحرين فى أكثر من مناسبة من أنشطة لمنظمات ارهابية تتخذ من أرض العراق منطلقا للتدريب على أعمال ارهابية وتهريب أسلحة ومتفجرات بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى مملكة البحرين ودول المجلس.

ودعت دول مجلس التعاون الأشقاء فى العراق إلى وقف فورى ونهائى لكافة أشكال التدخلات فى الشؤون الداخلية لمملكة البحرين أو أى من دول مجلس التعاون تحت أى ذريعة كانت، سواء من قبل جهات رسمية أو غير رسمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة