الصحف البريطانية: يجب تمزيق علم الكونفيدرالية بعد حادث تشارلستون.. عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض الآن.. زعيم حزب العمل الإسرائيلى: أتفق مع نتنياهو فى القلق من الإتفاق النووى من إيران

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:27 م
الصحف البريطانية: يجب تمزيق علم الكونفيدرالية بعد حادث تشارلستون.. عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض الآن.. زعيم حزب العمل الإسرائيلى: أتفق مع نتنياهو فى القلق من الإتفاق النووى من إيران بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان : يجب تمزيق علم الكونفيدرالية بعد حادث تشارلستون


دعت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى إنزال بل وتمزيق علم الكونفدرالية المرفوع على المجلس التشريعى لولاية ساوث كارولينا، وقالت فى افتتاحيتها اليوم، الثلاثاء، إن هذا العلم الذى يعد رمزا للحرب الأهلية ظل دوما تعبيرا عن إرث الجنوب، وبعد حادث إطلاق النار على كنيسة يرتادها الأمريكيون من أصل أفريقى فى الولاية، والذى أدى إلى تسعة أشخاص فى مدينة تشارلستون، فينبغى التخلص من هذا العلم الأحمر.

اليوم السابع -6 -2015

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن مزاعم البعض بحدوث تغيير فى الأوضاع المتعلقة بالعنصرية يهدمها مشهد العلم يرفرف فى مدينة كولومبيا عاصمة ولاية جنوب كارولينا، ويقول بعض البيض إن العلم جزء من تراث الجنوب، ومذكر بحرب أهلية يقولون إنها تتعلق بحقوق الولاية بقدر ما تتعلق بالعبودية، لكن بالنسبة للأمريكيين من أصول أفريقية، وأيضا العديد من البيض، فإن العلم رمز الكراهية العنصرية.

وتحدثت الصحيفة عن الدعوات السابقة لمقاطعة العلم وكانت البداية فى عام 1999 من قبل الجمعية الوطنية لتقدم الملونين، والتى دعت السائحين لتجنب زيارة الولاية احتجاجا على وجود العلم، وأثير الأمر فى السباق الرئاسى الجمهورى بعدها بعام، وفى عام 2000 اختار مشروعو الولايةـ فى تسرية مثيرة للسخرية، نقل العلم من سطح المبنى التشريعى ليستقر وسط تماثيل للسياسيين أغلبهم من دعاة التفرقة بين البيض والسود.

وتقول الجارديان إنه عقب حادث كنيسة تشارلستون، هناك دعوات جديدة لإزالة العالم وكانت هناك احتجاجات فى تشارلستون وكولومبيا الأيام الماضية ضد العنصرية شارك فيها العديد من البيض، ورأت أنه من العار أن يظل العلم يرفرف حتى الآن ليتحدى السود الذين يمثلون 40% من سكان كولومبيا.

وكان ديلان روف، منفذ الهجوم على كنيسة تشارلستون قد رفع علم الكونفدرالية مرارا باعتباره أحد رموز العبودية.


إندبندنت : عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن عاصفة شمسية ضخمة تضرب الأرض، والتى يمكن أن تعطل شبكة الكهرباء ونظام تحديد المواقع، وأيضا ستسمح للناس بمشاهدة الشفق الجميل.

اليوم السابع -6 -2015

وأوضحت الصحيفة أن انفجارا قويا للبلازما المغناطيسية انطلق من الشمس يوم الأحد الماضى، لتسافر أسرع من المعتاد، وفقا لإدارة الغلاف الجوى والمحيطات الأمريكية، وجلبت معها أكبر عاصفة شمسية على الأقل منذ مارس الماضى، وربما منذ سبتمبر 2005.

وجلب الطقس الشمسى معه الشفق، أى أضواء مدهشة يمكن مشاهدتها خلال الليل الأمريكى، وتم رصد آثارها ونشرها من قبل سكوت كيلى رائد الفضاء الأمريكى الذى يعمل حاليا على متن محطة الفضاء الدولية، ويحدث الشفق بسبب الطريقة التى تتفاعل بها العاصفة مع المستويات العليا من الغلاف الجوى، ويميل اللون الأحمر للظهور فقط أثناء اشتداد النشاط الشمسى، ويحدث فى أعلى جزء من الغلاف الجوى.

ويمكن أن تعطل العواصف الشمسية الاتصالات وأنظمة الملاحة وشبكة الكهرباء وغيرها من النظم التى تعتمد على الاتصالات اللاسلكية، لكن لم ترد تقارير عن وقوع ضرر، وفقا للهيئة الأمريكية، وكان من المحتمل أن تشهد النظم الهامة مثل الشبكة الكهربائية تقلبات، لكن تم بناؤها حتى تكون قادرة على التعامل مع هذا التعطيل.

ووصلت العاصفة بعد ظهر أمس، ويمكن أن تستمر ليوم أو لفترة أطول من هذا، وتحدث العواصف الشمسية والرياح عندما تطلق الشمس انفجارا كبير للغاز والمجالات المغناطيسية، والتى تسافر بعد ذلك عبر النظام الشمسى وتضرب الأرض، ويمكن أن تسبب اضطرابا كبيرا عندما تضرب الأرض، لكن قوتها وآثارها تختلف.


الديلى تليجراف : زعيم حزب العمل الإسرائيلى: أتفق مع نتنياهو فى القلق من الإتفاق النووى من إيران


قال إسحق هرتسوغ، زعيم حزب العمل الإسرائيلى، إنه لا يوجد إختلاف فى وجهات النظر بينه ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول الاتفاق النووى الذى تتجه لعقده القوى الدولية مع إيران، معربا عن قلقه الشديد بشأن الصفقة المحتملة.

اليوم السابع -6 -2015

وأوضح هيرتسوغ، فى مقابلة مع الصحيفة الثلاثاء، "لا اختلاف بينى ونتنياهو فى قراءة التهديد الذى تشكله إيران، لا فجوة بيننا حول هذه القضية على الإطلاق"، وأضاف أنه لا يعارض العملية الدبلوماسية، لكن الدليل على نجاحها يكمن فى التطبيق.

وتابع "نريد أن نعرف ما هى الصفقة؟ ما أفضل صفقة ممكنة يمكن الوصول إليها من شأنها أن تغير المنطقة لاتجاه أفضل؟ وفى هذا الصدد نشعر بالقلق"، وتقول التليجراف إن آمال الإدارة الأمركية فى أن يعمل هيرتسوغ على تخفيف القلق الإسرائيلى تجاه الاتفاق الوشيك مع إيران، من المرجح أن تواجه الإحباط.


التايمز: سعودية تبتكر أول ماكينة قهوة عربية سريعة التحضير


ذكرت صحيفة التايمز أن سيدة الأعمال السعودية لطيفة الوعلان ابتكرت أول ماكينة للقهوة العربية سريعة التحضير.

وقال معد التقرير جيمز هيرلى، الثلاثاء، إن الوعلان تمكنت من تجاوز عقبات ثقافية وتسويقية عندما بدأت مشروعها "يتوق" عام 2011، وتنتج شركة "يتوق" أصنافا من القهوة العربية سريعة التحضير، بالإضافة إلى ماكينة خاصة لإعداد هذه القهوة.

وبحسب التايمز، فإن ماكينات "يتوق" تباع حاليا فى 120 منفذا داخل منطقة الشرق الأوسط، وأشار التقرير إلى أن "يتوق" تسجل 40% من مبيعاتها من الصادرات، الذى يشمل توزيع منتجاتها فى بريطانيا والولايات المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة