وزير التعليم العالى يطالب بزيادة المنح الدراسية للطلاب النيباليين بمصر

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:36 م
وزير التعليم العالى يطالب بزيادة المنح الدراسية للطلاب النيباليين بمصر الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر ونيبال، وضرورة زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب النيباليين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى قد تواجههم.

ووعد "عبد الخالق"، حسب بيان إعلامى اليوم، بإقامة معارض تعليمية فى نيبال ومختلف دول العالم من أجل الترويج للجامعات المصرية العامة والخاصة وجذب أكبر عدد من الطلاب للدراسة بمصر.

ومن جانبه، أثنى القائم بأعمال سفير نيبال بالقاهرة على العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيداً بدور مصر الرائد فى المنطقة، وبما قدمته من مساعدات إغاثة إنسانية للمساهمة في جهود مواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال يوم 25 أبريل الماضي.

وأكد القائم بأعمال سفير نيبال بالقاهرة، أن الجامعات المصرية تعد من أهم الجامعات المفضلة لطلاب نيبال للدراسة بها، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصري والنيبالى.

واستقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، ظهر اليوم الثلاثاء، كاوشال راى، القائم بأعمال سفير نيبال بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة