8 أفكار مفيدة لاستغلال وقت الإعلانات فى رمضان.. "اغسل لك طبقين"

الخميس، 25 يونيو 2015 09:00 م
8 أفكار مفيدة لاستغلال وقت الإعلانات فى رمضان.. "اغسل لك طبقين" إعلان رمضانى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فواصل إعلانية تتخللها المسلسلات" هذا هو قانون القنوات التليفزيونية المختلفة خلال شهر رمضان الذى يعد موسم الدراما الأكبر، وهو ما يثير سخط المشاهدين، ولكن بما أن هذا الغضب والسخط الممتد منذ سنوات لم يغير شيئًا فى الواقع، يمكنك استغلال هذا الواقع المزعج بطرق مفيدة نرصد لكم 8 منها..

رد على الإيميل

يمكنك استغلال هذا الوقت فى الرد على رسائل البريد الإلكترونى وتصنيفها، فهذا يجعل عملك أسهل كثيرًا فى اليوم التالى، ويوفر الكثير من وقتك أثناء العمل.

اغسل طبقين

نعم، خلال الفواصل الإعلانية فى رمضان يمكن أن تجد متسعًا من الوقت لغسل الأطباق! خاصة أننا أحيانًا ما نشعر بالكسل عقب الإفطار على الفور، لذا يمكن تأجيل غسل الأطباق بعض الوقت والانتهاء منها بين الفواصل.

العب رياضة

يمكن لعب بعض التمارين الرياضية حتى وأنت تشاهد التليفزيون، أما إذا كنت تفضل التركيز بشكل كامل فى ما يتم عرضه، يمكن أن تمارس بعض التمارين الخفيفة بين الفواصل، هذا مفيد للصحة ولشكل الجسم جدًا.

مكالمة تليفونية

يمكنك إجراء بعض المكالمات التليفونية المؤجلة بين الفواصل، وهى فكرة جيدة كى تتحكم فى طول المكالمات دون أن يسرقك الوقت بدون أن تشعر به.

أعد قائمة مهامك

لتوفير الوقت وتنظيم اليوم التالى يمكنك أن تستغل وقت الفواصل لكتابة قائمة مهامك لليوم التالى وترتيبها حسب أولوياتها.

أعد قائمة المشتروات

كى لا تنسى واحد أو اثنين من المشتروات التى تحتاجها، يمكن أن تعد قائمة مشترواتك بين الفواصل، بعد جولة سريعة فى المطبخ والثلاجة ودولاب أدوات النظافة لتفقد العناصر الناقصة.

شغل الغسالة

دقائق معدودة هى كل ما تحتاجها من أجل وضع الملابس المتسخة فى الغسالة واختيار الدورة المناسبة ووضع المساحيق وما إلى ذلك، وفى الفاصل التالى يمكنك تفقد الغسالة ومعرفة ما إذا كانت انتهت وفى التالى يمكنك نشر الملابس.

طبق نظرية الـ30 ثانية

هناك بعض المهام المنزلية التى لا تستغرق أكثر من 30 ثانية إذا فعلناها واحدة بعد الأخرى خلال اليوم نحافظ على البيت نظيفًا ومرتبًا بأقل مجهود، كأن تأخذ الكوب المتسخ إلى المطبخ وتغسله فورًا بدلاً من ركنه فى الحوض، أو أن ترتب السرير سريعًا أو أن تعدل وضع وسائد أريكة غرفة المعيشة وما إلى ذلك من المهام البسيطة جدًا التى تخلص بيتك أولاً بأول من الفوضى.

ماذا عنك؟ هل لديك طريقة خاصة للاستفادة من وقت الفواصل الإعلانية؟ شاركنا إياها فى التعليقات...








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة