انتشار لقوات التدخل السريع فى شوارع مدينة العريش وتواصل العمليات الأمنية برفح

الأحد، 28 يونيو 2015 12:45 م
انتشار لقوات التدخل السريع فى شوارع  مدينة العريش وتواصل العمليات الأمنية برفح صورة أرشيفية
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت اليوم قوات "التدخل السريع" فى شوارع مدينة العريش وجابت آليات أمنية مختلف الشوارع، وقامت قوات أمنية تابعة لمديرية أمن شمال سيناء بنصب عدة أكمنة ثابتة ومتحركة فى شوارع المدينة.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن القوات فى حالة استنفار وترقب تحسبا لقيام إرهابيين بتنفيذ عمليات انتحارية وهجمات على مواقع أمنية ومنشأت حكومية بالتزامن مع حلول 30 يونيو.

وأشار المصدر إلى أن القوات تقوم بعمليات تمشيط لملاحقة عناصر من خلايا نائمة تابعة لتنظيمات مسلحة داخل العريش بعد أن تم رصد تواجد هذه الخلايا، وأن تعليمات تلقتها للقيام بهجمات جديدة وتنفيذ عمليات اغتيالات لرجال الشرطة .

وتواصلت فى مناطق شرق العريش العمليات الأمنية لقوات مكافحة الإرهاب التى مشطت اليوم قرى وأحياء سكنية شرق العريش وانتشرت بمناطق الشيخ زويد ورفح وعلى طريق الشيخ زويد الجورة، شددت القوات بتلك المناطق إجراءات التفتيش على طول الطريق الدولى العريش رفح.

وأعلنت مصادر أمنية ان القوات تواصل أيضا قبضتها الحديدية على المناطق المتاخمة للحدود مع قطاع غزة وتمنع الاقتراب من الشريط الحدودى، وأغلقت كليا الطرق المؤدية إلى المنطقة الحدودية وتواصل أعمال تأمين المنطقة العازلة بعمق 1000 متر من خلال تسوية للأرض وحفر خندق أمنى بجوار الشريط الحدودي وتعزيز مواقع القوات لحمايتها، فضلا عن هدم فتحات أنفاق قديمة يتم العثور عليها ولفت المصدر أنه تم هدم 6 فتحات أنفاق فى غضون الأيام القليلة الماضية.

كما تم تشديد إجراءات الرقابة على طريق العريش القنطرة وأكدت المصادر أن الأكمنة الأمنية بمناطق بالوظة وبئر العبد والميدان تجرى تفتيشا دقيقا للمسافرين، كما شددت القوات بإجراءات التفتيش على الطرق بين محافظة شمال سيناء وجنوب سيناء والطرق المؤدية إلى محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وقال أهالى إنه يسمع دوى انفجارات متتالية منذ الصباح الباكر بمناطق جنوب الشيخ زويد، كما تطلق القوات بمحيط مدينة العريش ومحيط قسم شرطة الشيخ زويد والارتكازات الأمنية بقرية الجورة وأبوطويلة وساحل مدينة الشيخ زويد ومنطقة الماسورة برفح نيران تحذيرية بكثافة من أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة.

وقال شهود عيان إن أحد الأهالى بالشيخ زويد أصيب بطلق نارى مجهول المصدر وتم نقله للمستشفى العام بالمدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة