5 حقائق لا تعرفها عن الاحتباس الحرارى.. أمريكا من أهم مسببيه

الإثنين، 29 يونيو 2015 06:00 ص
5 حقائق لا تعرفها عن الاحتباس الحرارى.. أمريكا من أهم مسببيه ظاهرة الاحتباس الحرارى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشكلة الاحتباس الحرارى أصبحت تشغل العالم أجمع وتمثل تهديدا وخطرا كبيرا على البشرية وبقائها، وهذا ظهر بقوة خلال السنوات الماضى، فظاهرة الاحتباس الحرارى والتغير المناخى تحدث بسبب زيادة الانبعاثات الضارة مثل ثانى أكسيد الكربون والمواد الأخرى التى ترفع درجة حرارة الأرض، وإذا كنت لا تعرف الكثير عن ظاهر الاحتباس الحرارى وما يصاحبها من تغير مناخى فقدم موقع dosomething بعض الحقائق التى ستعرفها لأول مرة عنها.

- الاحتباس الحرارى هو ارتفاع متوسط قى درجة حرارة سطح الأرض بسبب الغازات المسببة للاحتباس الحرارى التى يتم تجمعها فى الغلاف الجوى.
- الغازات المسببة للاحتباس الحرارى تحفظ الحرارة بالقرب من سطح الأرض مما يجعلها ملائمة للعيش للإنسان والحيوان ولكن الاحتباس الحرارى يحدث إلى حد كبير بسبب الإفراط استخدام هذه الغازات والوقود الأحفورى.
- على الرغم من الأميركيين يشكلون فقط 4 فى المائة من سكان العالم إلا أنهم ينتجوا 25? من تلوث ثانى أكسيد الكربون أكبر من أى دولة أخرى.
- منذ عام 1870 ارتفع مستوى سطح البحر 8 بوصات كاملة
- وفقا لبرنامج بحوث التغير العالمى فزادت درجة الحرارة فى الولايات المتحدة بنسبة 2 درجة فى السنوات الـ50 الماضية، وزاد هطول الأمطار بنسبة 5%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة