أشرف قاسم: أعشق البلح باللبن والفراخ المشوية.. ورفضت تهديدات جعفر

الإثنين، 29 يونيو 2015 08:18 ص
أشرف قاسم: أعشق البلح باللبن والفراخ المشوية.. ورفضت تهديدات جعفر أشرف قاسم
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتذكر أشرف قاسم مدافع الزمالك والمنتخب الوطنى السابق، والملقب بـ"برنس" الكرة المصرية، العديد من الذكريات الطريفة التى وقعت فى شهر رمضان المعظم خلال حياته الخاصة أو مشواره الطويل مع الكرة سواء فى ميت عقبة أو الفراعنة.

يؤكد أشرف قاسم أن شهر رمضان له طقوس خاصة معه، وله ذكريات لا تنسى ومازال حتى الآن يعشق طبق "البلح باللبن" على الإفطار الذى كانت والدته تجهزه له فور أذان المغرب، ويقول: البلح باللبن لازم يبقى موجود على السفرة 30 يوما فى رمضان، مضيفا أنه يحب مأكولات كثيرة لكن فى رمضان هناك الفراخ المشوية الأكثر أفضلية على موائد الإفطار عن اللحوم أو الأسماك.

وعن ذكرياته مع المنتخب فى رمضان أكد "البرنس" أنه لا ينسى معسكر للمنتخب الوطنى كان فى ألمانيا وكان يوم الصيام طويل جدا يصل إلى 19 ساعة تقريبا، حيث كان الإفطار فى العاشرة مساء والسحور فى الثالثة فجرا، وكان اللاعبون يتناولون السحور عقب الإفطار مباشرة خوفا من العطش والجوع فى اليوم التالى.

وعن ذكرياته مع الزمالك يتذكر برنس الكرة المصرية موسم 91/92، عندما طلب منه فاروق جعفر المدرب العام للفريق وقتها مع ديف مكاى الإفطار لإن الفريق كان يخوض مبارياته فى الثالثة والنصف عصراً، لكنه رفض تمام وتمسك بالصوم فهدده جعفر بالاستبعاد من المباراة لكن مكاى المدير الفنى رفض استبعاد قاسم وحرص على إشراكه صائما بعدما رفض تهديدات جعفر، ونجح الزمالك فى الفوز بالمباراة بهدف مقابل لا شىء وأحرز هدف الفوز أشرف قاسم.

وأيضا لا ينسى قاسم عام 1988 عندما حصد فريق الزمالك كل البطولات وكان أمامه مباراة مع أحد الفرق السودانية وطلب عصام بهيج المدير الفنى معرفة اللاعبين الذين كانوا يرغبون فى الإفطار وتمسك الجميع بالصيام باستثناء نبيل محمود رغم أن اللقاء كان ليلا.

وعن اللعب فى الدورات الرمضانية، فقال أشرف قاسم إنه كان حريصا على المشاركة فى كل الدورات مع أصدقائه، وكان يستمتع باللعب فيها بشكل مختلف عن المباريات الأخرى الرسمية، إلا أنه فى الوقت الحالى لا يشارك فى أى دورة رمضانية بعد انشغاله كثيراً فى التدريب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة