اليوم.. الذكرى الـ"14" لوفاة بطل "أسد الصحراء" أنتونى كوين

الأربعاء، 03 يونيو 2015 01:09 م
اليوم.. الذكرى الـ"14" لوفاة بطل "أسد الصحراء" أنتونى كوين أنتونى كوين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الذكرى الـ"14" لوفاة الممثل والمخرج أنتونى كوين الذى أثر فى العالم بأعماله الفنية، واستطاع جمع شعبية عريضة من كل أنحاء العالم بما قدمه من أدوار مميزة غزت قلوب وعقول مشاهديها، هو فنان اشتهر ببراعته فى تجسد دور "عمر المختار" و"زوربا اليونانى"، كما احترف تقديم الشخصيات المكسيكية والإيرلاندية.

وأنتونى كوين فنان أمريكى من أصل ميكسيكى اسمه الحقيقى "انتونيو رودولف اوكساكا كوين" المولود فى عام 1915 فى إحدى مدن المكسيك، ونشأ وترعرع على حب الفن والسينما بوجه خاص حتى دخل فى مجال التمثيل، وفى عام 1936 كان أول ظهور له على شاشات السينما فى مشهد لم يتعد الـ45 ثانية وهو بعنوان "parole".

فاز أنطونى كوين بجائزتين للأوسكار كأحسن ممثل عن دوره عام 1952 كثورى مكسيكى فى فيلم "Viva Zapata"، كما حصل على أفضل ممثل أيضا فى عام 1956 لبراعته فى تجسيد شخصية الرسام الفرنسى "بول جوجان" فى فيلم "Lust for Life".

قدم أنطونى كوين عددًا كبيرًا من الأفلام تعد الـ(140) من أبرزها "Night Waitress" و"The Milky Way" و"Tip-Off Girls" و"Parole Fixer" و"Lights Out" و"A Dream of Kings" و" Across 110th Street".
توفى الفنان العالمى أنطونى كوين فى مثل هذا اليوم من عام 2001 عن عمر يناهز الـ(86) فى أحد مستشفيات ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة