بالصور.. مؤسسة "ميدان الجنوب"بالأقصر تكرم الفائزين بأول جائزة للقصة الإنسانية بالصعيد..المحافظ يؤكد على دور الصحافة فى عرض القضايا..ووكيل التضامن يثنى على الصحافة والجمعيات..والمؤسسة:الصحفيون ساعدونا

الجمعة، 05 يونيو 2015 07:00 ص
بالصور.. مؤسسة "ميدان الجنوب"بالأقصر تكرم الفائزين بأول جائزة للقصة الإنسانية بالصعيد..المحافظ يؤكد على دور الصحافة فى عرض القضايا..ووكيل التضامن يثنى على الصحافة والجمعيات..والمؤسسة:الصحفيون ساعدونا الحضور أثناء عزف السلام الوطنى
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام، مساء أمس الخميس، أول جائزة فى القصة الإنسانية بنادى التجديف بكورنيش الأقصر، لتكريم كوادر الصحافة والإعلام عن القصص الإنسانية التى حققت صدى إعلاميا كبيرا على مستوى محافظة الأقصر، وذلك بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدسوقى عباس وكيل وزارة التضامن وعدد من قيادات المحافظة ومؤسسة ميدان الجنوب.

الحاجة صيصة ونوسة فى مقدمة الحضور بالاحتفالية


حضر الاحتفالية كل من الحاجة صيصة صاحبة أشهر قصة هزت مصر – بعملها بصورة رجل فى الأقصر – وكذلك الحاجة نوسة صاحبة ورشة الميكانيكا التى أثيرت قضيتها خلال الآونة الأخيرة بالمحافظة، وعدد من الأهالى الذين نشرت موضوعات صحفية عن قراهم بالمحافظة.

المحافظ يؤكد على دور الإعلام فى عرض القضايا لسرعة حلها


وفى بداية الاحتفالية أكد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، على دور الإعلام وفعاليته فى معالجة القضايا الإنسانية والاجتماعية بمحافظة الأقصر، مشددا على أن سلطات المحافظة تقوم بدورها فى التدخل الفورى لمعالجة أى أزمة تطفو على المشهد الداخلى بالمحافظة.

وأضاف محافظ الأقصر – خلال كلمته بالاحتفالية – أن المحافظة تقف بجانب كل قضية أو قصة إنسانية أو أزمة داخلية فى أى قرية، وتتابع أولا بأول الإعلام وما ينشر عن هموم وأزمات المحافظة للتدخل وحلها بصورة كبيرة، مشددا على دور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات والمؤسسات الخيرية فى دعم المجتمع والقيام بدورهم بصورة كبيرة بمساعدة رجال الإعلام والصحافة بالأقصر، وكل ذلك ينصب فى مصلحة الأقصر والمواطنين فيها.

رئيس ميدان الجنوب: التكريم واجب للاستمرار فى خدمة الأقصر بكل قوة


ومن جانبه أكد أشرف الهلالى رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام بالأقصر لـ"اليوم السابع" أن هذا الحفل يأتى فى إطار حرص المؤسسة على تكريم الصحفيين، الذين ساعدوا فى خدمة المجتمع المحلى، وذلك لقيامهم بنشر عدد من القضايا المجتمعية، وقامت الإدارات التنفيذية بالمحافظة بالتدخل الفورى وحلها، وواجبهم على المجتمع أن يتم تكريمهم للاستمرار بكل قوة.

وأوضح أشرف الهلالى أن العمل الصحفى يصب فى خدمة المجتمع، وتبنى جسورا من التواصل بين القراء والصحف الورقية والإلكترونية، بما يحقق التواصل مع كل فئات المجتمع وتعزيز مفهوم دور الصحافة فى خدمة المجتمع، وأشاد بما تقدمه الصحافة من رسالة إعلامية رائعة تنم عن وعى كبير وإدراك وحسن توجه من الصحفيين بما يخدم المجتمع.

وقال أشرف الهلالى إن الحفل يأتى فى إطار إيمان المؤسسة بتكريم الصحفيين المجتهدين من أبناء المحافظة، ومما سيجعل الباقين يبذلون المزيد من المجهود لخدمة المجتمع.

وكيل التضامن يثنى على دور المؤسسة والإعلام فى حل أزمات المواطنين


وأثنى الدسوقى عباس وكيل وزارة التضمان الاجتماعى بمحافظة الأقصر على دور مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام بتنظيمها لتلك الاحتفالية، التى تعد دافع وحافز لجميع صحفيين الأقصر للبحث والتنقيب عن الآزمات والمساعدة فى حلها، وهو الأمر الذى يساعد كثيرا فى خروج المحافظة من شرنقة الأزمات والمشاكل بتدخلات سلطات المحافظة الفورية لحل المشاكل والقضايا التى تثار فى وسائل الإعلام.

المحافظ يكرم صحفيى الأقصر خلال الاحتفالية


وقام المحافظ الدكتور محمد بدر وأشرف الهلالى، رئيس مجلس أمناء ميدان الجنوب بتسليم الدروع وشهادات التقدير للصحفيين بمحافظة الأقصر، والذين قاموا بمجهودات كبيرة فى الوصول لأزمات المواطنين والمساعدة فى حلها، وشملت الجوائز كل من "حجاج سلامة من جريدة الوفد ووكالة الأنباء الألمانية – ومحسن جود من جريدة الأخبار – والمصور رضوان أبو المجد من جريدة المصرى اليوم – ومحمد عبد اللطيف الصغير من جريدة الوطن – وإيمان العمارى من جريدة البوابة نيوز – وأمانى خيرى من موقع مصر العربية – وهاجر الحكيم من جريدة فيتو ".


الحضور يقفون أثناء عزف النشيد المصرى -اليوم السابع -6 -2015
الحضور يقفون أثناء عزف النشيد المصرى


 المحافظ والهلاى رئيس ميدان الجنوب قبل الاحتفالية -اليوم السابع -6 -2015
المحافظ والهلاى رئيس ميدان الجنوب قبل الاحتفالية


أعضاء ميدان الجنوب خلال الاحتفالية -اليوم السابع -6 -2015
أعضاء ميدان الجنوب خلال الاحتفالية


المحافظ يؤكد على دور الإعلام فى معالجة قضايا الأقصر -اليوم السابع -6 -2015
المحافظ يؤكد على دور الإعلام فى معالجة قضايا الأقصر


تكريم شيوخ المهنة خلال الاحتفالية -اليوم السابع -6 -2015
تكريم شيوخ المهنة خلال الاحتفالية


تكريم محسن جود مراسل الأخبار بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
تكريم محسن جود مراسل الأخبار بالأقصر


تكريم حجاج سلامة مراسل الوفد والألمانية بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
تكريم حجاج سلامة مراسل الوفد والألمانية بالأقصر


 تكريم رضوان أبو المجد مراسل المصرى اليوم -اليوم السابع -6 -2015
تكريم رضوان أبو المجد مراسل المصرى اليوم


 تكريم محمد عبد اللطيف الصغير مراسل الوطن -اليوم السابع -6 -2015
تكريم محمد عبد اللطيف الصغير مراسل الوطن


تكريم إيمان العمارى مراسلة البوابة نيوز -اليوم السابع -6 -2015
تكريم إيمان العمارى مراسلة البوابة نيوز


تكريم هاجر الحكيم مراسلة فيتو -اليوم السابع -6 -2015
تكريم هاجر الحكيم مراسلة فيتو


تكريم أمانى خيرى مراسلة مصر العربية -اليوم السابع -6 -2015
تكريم أمانى خيرى مراسلة مصر العربية


 هاجر الحكم مراسلة فيتو تنعى والدها بقصيدة بالاحتفالية -اليوم السابع -6 -2015
هاجر الحكم مراسلة فيتو تنعى والدها بقصيدة بالاحتفالية


 الحاجة صيصة مع محرر اليوم السابع -اليوم السابع -6 -2015
الحاجة صيصة مع محرر اليوم السابع


أعضاء ميدان الجنوب مع الصحفيين بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
أعضاء ميدان الجنوب مع الصحفيين بالأقصر




موضوعات متعلقة:-


- بالفيديو.. ظهور"صيصة" ببرنامج "منى الشاذلى" فتح الطريق لتكريمها من الرئيس.. اهتمام غير مسبوق بالصعيدية الجدعة من مختلف مؤسسات الدولة.. وفتح باب رزق لمساعدتها على مواجهة أعباء الحياة


- إحدى الأمهات المكرمات من الرئيس:"السيسى زى العسل وربنا يستره ويبارك فيه"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة